السياسات.. التميز محلياً وإقليمياً ودولياً - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020

السياسات.. التميز محلياً وإقليمياً ودولياً



نعمل في "باث أرابيا" على مساعدة المتعاملين معنا في رسم السياسات الخاصة بجهات عملهم، وفي القضايا التي تتطلب سياسات خاصة بها، كما نسهم معهم في بيان مصالحهم ومصالح المستفيدين من خدماتهم، سواء كان ذلك على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، وكل ما سبق يبنى على تجربة ودراية لمختلف الشؤون ذات العلاقة.

على هذا الأساس يمكن وضع إطارات السياسة المرتبطة بالتوجهات الجماهيرية أو الإعلامية، مما يرفع من شأن المؤسسة أو الشركة على المديين القريب والبعيد.

ولعل الأهم في رسم السياسات دمجها بالاستراتيجيات التي تمثل الأسس العامة لها، بمعنى أن تكون البرامج شمولية لا تخرج عن الواقع وتلبي الطموحات بصورة تحمل المرونة والوضوح، وتهدف إلى تحقيق الأهداف المأمولة.
ومن دون التخطيط المميز المستند على سياسة دقيقة ومبرمجة، لا يمكن للأهداف أن تأخذ مجالاً إلى الواقع إلا بصعوبة بالغة، وهنا يأتي دور "باث أربيا" لتسهّل الأمور، ومن ذلك أن تضع سياسة لإحدى الجهات كي يصبح الموظفون لديها خير ممثلين لها في مختلف الأمكنة، من خلال تقوية الولاء والانتماء، ووضع طرق تواصل داخلي بين الرؤساء والمرؤوسين، أو بين الإدارة وفرق العمل، وغير ذلك من أمور تسهم في التغيير الإيجابي بأساليب مبتكرة غير نمطية.