اهتمام إعلامي عالمي برحلة مسبار الأمل إلى المريخ - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 10 فبراير 2021

اهتمام إعلامي عالمي برحلة مسبار الأمل إلى المريخ

من تقرير وول ستريت جورنال


أشارت العديد من وسائل الإعلام والصحف والمواقع العالمية إلى مسبار الأمل وجهود دولة الإمارات لاستكشاف المريخ، وأوضحت أن مهمات المريخ يفتتحها مسبار «الأمل».

وتحدث الموقع التابع لشبكة «بي بي سي» البريطانية  في عنوان خبره عن المناورة المريخية التاريخية المنتظرة لمسبار الأمل، وأشار في التفاصيل إلى كمّ الحماسة الذي يعم الإمارات العربية المتحدة، فقد أضيئت المباني باللون الأحمر في تلميح إلى كوكب المريخ وإشارة إلى أهمية المهمة التي ألهمت الشباب العربي وشجعت على خوض الاختصاصات العلمية.

أما عنوان موقع «سبايس دوت كوم» عن مسبار الأمل فقد جاء كالتالي: "إنها اللحظة التي تنتظرها الإمارات"، ونشر موقع «سي إن إن» مقالاً مطولاً عنوانه "مسبار الأمل يصل إلى المريخ ويحاول دخول المدار" مبيناً أن وكالة الإمارات للفضاء ستقوم ببث فضائي مباشر للحظة وصول المسبار لمدار المريخ عبر موقعها الإلكتروني.

إلى ذلك، نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية صورة مبهرة للتحضيرات التي سبقت عملية الإطلاق في يوليو الماضي، وافتتح كينيث تشانغ مقاله بالإشارة إلى أن الأول في مهرجان الزوار للكوكب الأحمر يصل الثلاثاء مع مسبار الأمل، وهو الأول لدولة عربية تحاول الوصول لمدار المريخ.

ونقل موقع صحيفة «لوس أنجليس تايمز» عن لسان المهندس عمران شرف، مدير مشروع مهمة الإمارات لاستكشاف الفضاء قوله: "إننا متحمسون جداً كمهندسين وعلماء، إلا أنه تنتابنا في الوقت ذاته مشاعر الضغط والسعادة والقلق والخوف".

وكتبت صحيفة «وول ستريت جورنال» عنواناً لتقريرها يقول "بعثة الأمل للمريخ التابعة لدولة الإمارات تشير إلى حقبة عالمية جديدة من استكشاف الفضاء"، وأوضحت أن المسبار انطلق في رحلة جريئة عالية السرعة من الفضاء محاولاً الدخول في مدار المريخ، وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن البعثة الإماراتية ستتبعها في الأيام المقبلة بعثات طموحة للكوكب الأحمر من الولايات المتحدة والصين.

ونشر موقع مجلة «فوربس» تفاصيل تتعلق بوزن المركبة الفضائية الإماراتية وتكلفتها وموقعها الذي سيتراوح بين 20 ألفاً و43 ألف كيلومتر فوق سطح المريخ، وإتمامه لدورته حول المدار كل 55 ساعة. وأوضح أنه في حال وصول المهمات الثلاث الإماراتية والصينية والأمريكية كما هو مخطط فإننا سنكون أمام سنوات من الصور المشوقة والبيانات، وربما أدلة لوجود حياة على سطح الكوكب الأحمر.

ووضع موقع «يورونيوز» عنواناً يقول "صاروخ الإمارات العربية المتحدة يقترب من دخول مدار المريخ في أول مهمة فضائية عربية". وذكر تحت عنوان فرعي داخلي عبارة  "فخر وطني" مبيناً أن معالم البلاد الرئيسة ازدانت منذ أيام بأضواء توهجت بالأحمر احتفاءً بالحدث الذي يتزامن مع ذكرى التأسيس الـ50 لدولة الإمارات.

* عن مواقع صحفية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.