أسماء طه فؤاد: ساعدونا وادعمونا وانظروا كيف سيصبح العالم - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأحد، 21 فبراير 2021

أسماء طه فؤاد: ساعدونا وادعمونا وانظروا كيف سيصبح العالم



أسماء طه فؤاد *

(مسابقة: طموحات الشباب العربي)

أريد تغيير المجتمع.. أتمنى أن تتطور المدارس والجامعات، ويصبح التعليم على أعلى مستوى.. أريد مسح فكرة إكمال التعليم في الخارج من عقول الشباب، وذلك عبر ارتقاء التعليم ليغدو موازياً للتعليم الأوروبي أو أرقى منه.. لا أحب استمرار اعتماد الكثير من الطلاب على الدروس الخصوصية، فإذا كان الاعتماد كلياً على الدروس الخصوصية، فما فائدة المدارس؟

أريد أن يتغير الفكر التعليمي في المدارس، فلا تبقى لتعليم المناهج فقط، بل تتحول إلى مدرسة للحياة.. أريدها أن تعلم الأجيال معنى التسامح والإخلاص والصداقة والرحمة.. فإن أصبحت المدارس هكذا، فإنها سوف تخرج الكثير من العظماء من بين صفوفها.

أريد تقليل نسبة البطالة بتوفير الشركات والمصانع، وعند تخرجي أجد عملاً كريماً.. فإن مجرد التفكير بالعمل في الخارج ليس وارداً لديّ.. لا أتمنى دفن أحلام أحدهم بسبب حالته الاجتماعية.. أريد الناس سواسية، لا فرق بين ذي سلطة أو فقير.. وآمل توفير مستشفيات كُثر.. على أعلى مستوى لكل الشعب من دون استثناء.

في مجتمعاتنا نحتاج اهتماماً بالشباب.. نحتاج الكثير من المسابقات الثقافية لتشغيل عقول الشباب.. وحملات توعية.. ونحتاج دعماً للشباب جميعهم.. ساعدونا وادعمونا وانظروا كيف سيصبح العالم.

* طالبة في الصف الثاني الثانوي، عام - مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.