مشعل أبا الودع الحربي: بعض النقص من بعض الكمال - patharabia

Last posts أحدث المواد

السبت، 13 فبراير 2021

مشعل أبا الودع الحربي: بعض النقص من بعض الكمال

مشعل أبا الودع الحربي


مشعل أبا الودع الحربي

لكي نعيش ونبقى على قيد الحياة مستمرين في البحث عن الطريق الذي سيوصلنا نحو الكمال، يجب أن نتميز بالقدرة على التأقلم والرغبة في المواجهة والإنتاج الصحيح للأفكار الإيجابية...

وراء الكواليس مشقة، ووراء هذه الحياة المرتبة نقص وأزمات متتالية، كل هذه الطاقات المفعمة بالحياة، وهذه القوة خلفها جدار سميك من التناقضات التي لا يعلم بها أحد...

في المرايا ملامح مبعثرة تبحث ملياً عمّا يعيد ترتيبها بعناية. لا أحد معه الخبر حول ما يحدث حقيقة، حول ذلك الارتجاج الذي تعيشه النفس في اللحظات الأخيرة قبل النوم، حول ألم الفطام الذي دفعته من أجل الحصول على ذلك الشيء، حول الإهانة التي تعرضت إليها كثيراً قبل عملية إقلاعك، حول التنمر الذي انتهك براءة الطفل الذي فيك.. الناس ترى دائماً الحصيلة الظاهرة أمام أعينها، وتنسى أن تلتفت لكل الاحتمالات القائمة وراء ذلك النجاح الذي يبدو كاملاً.

عندما حاولت ترميم ما انكسر داخلك، عندما كانت تمضي بك الليالي المتتالية مسهد العين، عندما كنت تشجع نفسك على النهوض من جديد ومواجهة الصعاب مرة أخرى، عندما كنت تحاول أن تكون القدوة المثلى لنفسك، وأكثر من ذلك عندما كنت تجاهد لتكون على حقيقتك التي يرفضها الجميع..

في مثل هذه اللحظات وجدت نفسك تائهاً، تناضل من أجل البقاء، وكل الأشياء تحارب من أجل إدانتك. لحظات لم تعد تعرف فيها من معك ومن ضدك، من الصالح ومن الطالح، لكنها حتما أعادتك إلى حقيقتك، ودفعت بك لإعادة ترتيب الأولويات في حياتك وتصحيح بعض المفاهيم العبثية كمفهوم الكمال، بعد أن تمعنت في القصة، وأعدت صياغة الحبكة من جديد.

بعض النقص من بعض الكمال، وكل ناقص هو في جوهره كامل، لأنه يستحيل أن نصل لما نريد، وأن نبلغ حقيقتنا من دون أن ندفع ثمناً مقابل كل شيء نرغب في الحصول عليه.

وصف الأمور من حولنا وتعريفها يبقى مبنياً على الوعي الذي يصل إليه الإنسان في كل محطة من حياته، وكلما غير من تجاربه ومن الطرق التي يتعاطى بها لحل مشاكله، ستظهر أمامه سبل جديدة لم يكل يعلم عنها وبعدها كل الصعاب في ذهنه ستتفكك، ساعتها سيرى العالم بشكل مختلف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.