رائدة جودة سرندح: أعمدة الحضارة السامية - patharabia

Last posts أحدث المواد

السبت، 13 فبراير 2021

رائدة جودة سرندح: أعمدة الحضارة السامية

رائدة سرندح


رائدة جودة سرندح *

(مسابقة: طموحات الشباب العربي)

شباب طموحاتهم عالية، أمنياتهم ليست غالية، وأحلامهم على الرغم من المحن باقية. رفعوا أصواتهم نحو منبر الأمة، وأعينهم تنظر إلى المستقبل قائلين: امنحوا لنا فصلاً من أيامكم، لنكون لكم ربيعاً لا ينضب اخضراره. نحن أعمدة لحضارتكم السامية، والأعمدة إن لم تكن متينة سوف تهدم يوماً، دعونا نكسر حاجز الخوف الذي يراودنا في صحوة الأيام من ذاك المستقبل المجهول، أنتم لا تعلمون ماذا يخيل لنا حين نستريح على ناصية أحلامنا العسجدية، ولا تعلمون أن ما نطمح له هو الارتقاء والصعود إلى تلك القمة.


لكل شاب أو شابة طموحات ذاتية بسيطة لكنها عظيمة لهم كالحصول على وظيفة، شراء سيارة، عمل مشروع خاص أو السفر. هناك العديد منهم من حقّق طموحاته بنفسه، وأثبت لمن حوله أن الإرادة قوية وحاضرة بوجود دافع جعله يستمر، حتى وإن تعثر يوماً، فنهوض الأمة متعلق بطموحات الشباب.

لقد وجد القرآن الكريم بجانب تعاليم الشريعة التي اتسمت بالفضيلة والتي ارتضاها الله لعباده من القواعد التي اتكأت على العمران بالمفهوم العلمي، والتي تعتمد في أساسياتها على متطلبات وفيرة للشباب الناشئين لبناء حضارة عريقة بسواعد ممتلئة بالإبداع، هناك كم هائل من هؤلاء الشباب لديهم رسالة قوية تعتمد بمجهودها على فتح مجالات تحتاجها المجتمعات، فهي لا تقتصر على المجالات العلمية كالطب والهندسة والحقوق، وإنما مجالات مهنية كالصناعة والتجارة والمهن الحرفية، وبتشجيعهم عليها، بمقدورها أن تفتح لهم أبواب النجاح.

إن عدم توفير متطلبات الشباب سيجعل منهم شباباً يتسولون طموحاتهم من خلف شاشات الهاتف والعالم الافتراضي.

إن نهوض الأمة يقوم على عاملين:

1. إعمار الأرض "إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب".

2. التغيير، وهو الوصول إلى الأصلح والأكمل.

وترفع القواعد والأساسيات للحضارة بتوفير ما يساعد الشباب في الوصول إلى طموحاتهم ورغباتهم وتحفيزهم عليها، لكي يكون هناك جيل ناشئ وريادي ومزهر في شتى المجالات.


* خريجة كلية الأمة الجامعية تخصص تربية، تكتب الرواية والشعر، فلسطين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.