فيلمان عربيان يترشحان لجوائز الأوسكار في نسخته الـ93 - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 17 مارس 2021

فيلمان عربيان يترشحان لجوائز الأوسكار في نسخته الـ93

برومو فيلم "الرجل الذي باع ظهره"


ترشح الفيلم التونسي الدرامي "الرجل الذي باع ظهره" ضمن فئة أفضل الأفلام الأجنبية لجائزة الأوسكار في نسخته الـ 93 لعام 2021، للمخرجة كوثر بن هنية، ومن بطولة الممثل السوري يحيى مهايني والفرنسية ضياء ليان والإيطالية مونيكا بيلوتشي.

يروي الفيلم الذي يحوي ثلاث لغات، هي العربية والإنجليزية والفرنسية، أحداثاً مستوحاة من قصة حقيقية لشاب سوري هرب من مدينة الرقة بسورية إلى لبنان، بهدف الوصول إلى أوروبا واللحاق بحبيبته، وخلال رحلته يلتقي بفنان أمريكي يعرض عليه صفقة يقدم بموجبها الشاب ظهره للفنان للرسم عليه ووشمه، على أن يعرضه كلوحة أمام الجمهور، ليتحول إلى قطعة فنية جامدة.

ويعد فيلم "الرجل الذي باع ظهره" هو الفيلم الثاني في تاريخ السينما التونسية الذي يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار، حيث ترشح الفيلم التونسي القصير "إخوان" لقائمة جوائز الأوسكار العام الماضي لكنه لم يحصل على الجائزة.

وأعربت مخرجة الفيلم هنية عن فرحتها بهذا الترشيح قائلة:" يشرفني أن أقدم لتونس أول ترشيح للقائمة النهائية لأوسكار أفضل فيلم دولي.. أمر لا يصدق لكنه حقيقي".

برومو فيلم"الهدية"


كما ترشح الفيلم الفلسطيني "الهدية" للمخرجة فرح النابلسي لجائزة أفضل فيلم درامي قصير، ضمن القائمة النهائية للمنافسة على جائزة الأوسكار مع أربعة أفلام أخرى.

يسلط الفيلم الضوء على معاناة الفلسطينيين في الضفة الغربية من نقاط التفتيش العديدة. 
كما يحمل الفيلم عنوان "ذا بريزنت" الكلمة الإنجليزية التي تحتمل معنيين "الهدية" و"الحاضر"، وتقول مخرجة الفيلم "النابلسي": "إن ازدواجية المعنى مقصودة وهو ما أردت نقله في العنوان وفي الفيلم نفسه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.