فيلم نرويجي وثائقي عن احتجاجات هونغ كونغ ينافس على الأوسكار - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 17 مارس 2021

فيلم نرويجي وثائقي عن احتجاجات هونغ كونغ ينافس على الأوسكار

بروموللفيلم الوثائقي المرشح للأوسكار 


رُشح الفيلم النرويجي الوثائقي "Do Not Split" والذي يدور حول الاعتراضات المؤيدة للديمقراطية في هونغ كونغ عام 2019، لجائزة الأوسكار بالإضافة إلى أربعة أفلام أخرى في فئة أفضل فيلم وثائقي قصير.

يصور الوثائقي، ومدته 35 دقيقة، المتظاهرين المناهضين لقانون تسليم المجرمين، وكذلك رد فعل الحكومة العنيف حتى إصدار قانون الأمن القومي في يونيو/حزيران الماضي، حيث وصلت مشاهدات الفيلم إلى الآلاف على فيميو.

وتحدث مخرج الفيلم أندرز هامر لشبكة الصحافة الحرة في هونغ كونغ HKFP قائلاً: "أردنا تصوير المتظاهرين الشباب وهم يخاطرون بكل شيء في معركة من أجل مستقبلهم في هونغ كونغ"، وعقّب مضيفاً: "بدأت هذه الانتفاضة كمظاهرات ضد مشروع قانون التسليم المقترح، والذي كان من الممكن أن يسمح بإرسال الأشخاص إلى البر الرئيس للصين لمحاكمتهم. سرعان ما تطورت إلى حملة اعتراضات أوسع نطاقاً من أجل حقوق الإنسان الأساسية، ونأمل أن يسهم ترشيح الوثائقي إلى جوائز الأوسكار في تسليط الضوء على مدى أهمية التوقف عن قمع حقوق الإنسان".

يذكر أن الوثائقي حصد أكثر من 81000 مشاهدة على موقع فيميو، وتم عرضه في مهرجان الدنمارك الدولي للأفلام الوثائقية ومهرجان نيو أورلينز السينمائي في الولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.