عتيقة أوعل العمر: بالموارد والعزيمة والإرادة ينطلق شبابنا - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 1 مارس 2021

عتيقة أوعل العمر: بالموارد والعزيمة والإرادة ينطلق شبابنا

عتيقة أوعل العمر


عتيقة أوعل العمر *

(مسابقة: طموحات الشباب العربي)

يتميز الشباب العربي بطموح أكبر بل أكبر من الحياة نفسها، هم شباب التكنولوجيا ومستقبل العالم.. شباب يصنفون بكفاءة أدمغتهم لا بعمرهم، يقودهم الطموح والرغبة في مسايرة تطور العالم إلى التحرر من العقيدة والأفكار القديمة التي تحاصرهم. هم الشجعان الذين يتبعون حدسهم وحلمهم، هم الذين يسعون إلى إثبات ذاتهم وبناء مستقبل لهم في هذا العالم المتطور.

إذاً ماذا يحتاج الشباب العربي لتلبية طموحه؟

يرغب الشباب العربي لتلبية طموحه إلى:

ـ خطة إستراتيجية شخصية: تحدد مسار أهداف حياتهم، توضح من أين يبدؤون وإلى أين يصلون كخريطة تدلهم على طريق الوصول إلى هدفهم، ليحصروا تركيزهم عليه، ويضعونه نصب أعينيهم، ويصبوا جهودهم للوصول إليه وتحقيق هدفهم.

ـ التركيز على التخصص في مجال محدد: التخصص في المجال الذي يخدم طموحهم وإتقانهم لمجال محدد يكسبهم الاحتراف فيه.

ـ توفر الموارد والوقت: الشباب يعتقدون اعتقاداً راسخاً بأنهم إذا ما أعطوا ما يكفي من الوقت والموارد، فيمكنهم تحقيق أي هدف يريدونه.

ـ التنفيذ الشجاع: تنفيذ كل هدف مخطط له مسبقاً على أرض الواقع، فكل ما يفكرون من أمور واقعية فيه يجب أن يخرج للوجود، فيجب أن يبادروا بالفعل لبناء هذا العالم كما رسموه في حلمهم ثم خططوا له بخطتهم.

ـ العزيمة والإرادة: هذا العزم هو في كثير من الأحيان نبوءة تحقق ذاتها، حيث إن بعض الشباب يدفعون أنفسهم لتحقيق أهدافهم من خلال قوة الإرادة في المواقف التي قد يستسلم فيها الآخرون، بل تمكنهم مهاراتهم الاجتماعية من أن يدفعوا الآخرين معهم ليحققوا معاً نتائج مذهلة في النهاية.

إذا وقفنا مع هؤلاء الشباب جنباً إلى جنب فإننا سنرى العالم بعيون أكثر إبداعاً وتطوراً.

* ثانوية عامة أدبية، المملكة المغربية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.