توزيع جوائز الأوسكار 2021 بعد تأجيل شهرين لظروف "كورونا" - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 26 أبريل 2021

توزيع جوائز الأوسكار 2021 بعد تأجيل شهرين لظروف "كورونا"



جائزة الأوسكار



احتفل نجوم وصناع السينما مساء أمس الأحد بتوزيع جوائز الأوسكار 2021 في دورته الـ93، بعد عام خضع فيه العالم لإجراءات استثنائية لمواجهة جائحة كورونا، والذي جعل الحفل يتأخر عن موعده الأصلي لأكثر من شهرين، وهذا ما وضحته مقدمة الحفل الممثلة الأميركية ريجينا كينغ للجمهور قائلة: "نحن نتبع جميع البروتوكولات الصارمة التي أعادتنا للعمل بأمان، لقد تم تلقيحهم واختبارهم وإعادة اختبارهم وضمان بُعدهم اجتماعياً"، حيث ظهر المشاركون بالحفل من دون كمامات على السجادة الحمراء، والذي أقيم في مسرحين، الأول في "يونيون ستيشن" وسط مدينة لوس أنجلوس، وفي مسرح دولبي في هوليود.

المخرجة الصينية "كلويه تشاو" 

نال فيلم "نومادلاند" نصيب الأسد من جوائز الأوسكار، فقد فاز بجائزة أفضل فيلم، بعد منافسة مع 8 أفلام، هي: "محاكمة شيكاغو 7″ و"ميناري" و"امرأة شابة واعدة" و"مانك" و"يهوذا والمسيح الأسود" و"صوت المعدن" و"الأب"، كما فازت مخرجة الفيلم الصينية "كلويه تشاو" بأوسكار أفضل مخرجة " لتصبح أول امرأة آسيوية وثاني امرأة على الإطلاق تفوز بالجائزة، وفازت فرانسيس مكدورماند بجائزة أفضل ممثلة عن دورها الرئيسي في نفس الفيلم.

في حين حاز البريطاني أنتوني هوبكنز على ثاني جائزة أوسكار في تاريخه كأفضل ممثل، وذلك عن دور رئيس في فيلم "الأب"، وحصل دانيال كالويا على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "يهوذا والمسيح الأسود". وحصلت الممثلة الكورية الجنوبية "يو يونغ يون" على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "ميناري".

كما حصل فيلم "ساوند أوف ميتال"، على جائزتي أوسكار "أفضل مونتاج" و"أفضل إنتاج صوتي" وحصد فيلم "الأب"، الذي قام ببطولته أنتوني هوبكنز وأوليفيا كولمان، جائزة أفضل سيناريو مقتبس. وحصل فيلم "جولة أخرى" للمخرج الدنماركي توماس فينتبربرغ على جائزة أفضل فيلم أجنبي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.