منى عودة: نحتاج إعلاماً حراً صادقاً - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 3 مايو 2021

منى عودة: نحتاج إعلاماً حراً صادقاً

 

منى عودة


منى عودة *

(مسابقة ما يريده جيل الشباب من الإعلام العربي)

إن الإعلام له دور كبير في تنمية الشباب ليصبحوا قادة في المستقبل، ويجب أن يهدف الإعلام إلى المعرفة وعرض كل ما يحتاجه المواطن العربي ثقافياً واجتماعياً وتربوياً وتعليمياً ليؤدي إلى توعية المواطن العربي في عرض مشاكله وقضاياه على الساحة المحلية والعالمية، ليمكن حلها.

ثانياً، يفترض أن يكون الإعلام ممثلاً للرأي والرأي الآخر، ويتحدث بحيادية ولا يتحيز لأي طرف من الأطراف، وأن يكون له حرية التعبير والنقد لطرح قضايا المواطن حتى يصل للرأي العام بكل حرية وصدق وشفافية. وأن يكون الإعلام له متسع من الحرية والمصداقية ليعبر بها عن القضايا المهمة حتى يستطيع ممارسة دوره، فالإعلام الحر الصادق في تناول الموضوعات بمصداقية يجد صدى لدي الرأي العام في العرض حتى يحظى بالمصداقية، ويجد من يتابعه من دون الحاجة لغيره من إعلام أجنبي، لأن الإعلام العربي يعرض ويؤدي رسالة، وليس مطلوباً منه حل قضايا، بل توصيل رسالة وعرضها بأمانة ومصداقية، سواء أكان إعلاماً مرئياً كالتليفزيون أو مسموعاً كالراديو أو مقروءاً كالصحف. 

نتمنى للإعلام العربي التقدم والازدهار في فضاء حر مع مراعاة المصداقية والأمانة في العرض والأداء، لأن العالم الآن أصبح قرية واحدة، وأصبح التواصل بين المجتمعات سهلاً بطرق السوشيال ميديا ووسائل الاتصال المختلفة التي أصبحت في متناول الجميع. أما بالنسبة للإعلاميين، فيجب عليهم أن يؤدوا عملهم بكل صدق وأمانة ويناقشوا كل المشاكل التي يعاني منها الشباب، كالبطالة، وأن يكون أداء الإعلامي مميزاً، فهذا يلعب دوراً مهماً في حياة المواطن العربي ليصل إلى الأفضل، والأفضل دائماً عدم وضع قيود تعيق دوره في نشر رسالته.

* ليسانس آداب، كاتبة روائية، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.