نورة عبدالظاهر: أثر الإعلام في تفكير الشباب - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 6 مايو 2021

نورة عبدالظاهر: أثر الإعلام في تفكير الشباب

 

نورة عبدالظاهر



نورة عبدالظاهر *

(مسابقة ما يريده جيل الشباب من الإعلام العربي)

منذ قديم الأزل والحياة لا تخلو من الإعلام والإعلاميين ووسائل الإعلام، فقديماً كانت الأنباء تتناقل عبر البشر، أي إن الإعلامي والوسيلة شيء واحد، وتطور الأمر إلى جعل الوسائل كتابات ورقية ثم طيور ثم إذاعة عبر الراديو إلى هاتف منزلي وتلفاز وهاتف خلوي به العديد من البرامج الحديثة وآلاف القنوات العالمية والمحلية.

الإعلام ينجدك من أن تعيش حياتك كالأطرش في زفة، ويأتي لك بما تريد معرفته من أخبار ومعلومات دينية وثقافية وسياسية إلى آخره، على طبق من ذهب في لمح البصر.

وقد تطور الأمر في استخدام وسائل الإعلام والتواصل، لذا أرى أن للإعلام دور مهم وفعال في بناء شخصيات وآراء وأفكار الكثير من الشباب والمراهقين والتأثير بالإيجاب أو السلب على أرباب الأسر.

وقد تخسر الكثير من العمر إن لم تحدد لمكوثك عبر وسائل الإعلام القليل من الوقت، وحتى لا تفقد شغف الذكريات لاحقاً لأنه جزء من حياتنا، وليس كل حياتنا كما يعتقد الكثير، لذلك على الدولة مراقبة كل صغيرة وكبيرة تخرج من بين أنياب وسائل الإعلام لأنها إن كانت مسممة، فسوف نحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لإصلاح كم هائل من الأجيال.

بعض الشباب يسعون ﻹضاعة الوقت، وقد وصل الأمر إلى ألا يستطيع أحدهم تناول الطعام إلا أمام التلفاز أو أن يمسك بيده هاتفه الخلوي.

انتشار المحطات التلفزيونية، والتي تخضع للرقابة بشكل صوري في بعض الدول جعلها تنتقل لدول أخرى، وبذلك أصبح الضرر لا يقتصر على دولة أو مجتمع بعينه، بل أصبح الأمر أقرب ما يكون لداء الكوليرا في مجتمع ينتقل أفراده في كل جهات العالم ليل نهار من دون رادع لهم.

ولو أن كلمة إعلام أضيفت إلى مناهج الشباب في مراحل مبكرة، لأصبحت الخسائر الفكرية غير ما نحن عليه الآن.

* كاتبة، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.