مليكة غرابي: الاهتمام بالشباب يساوي الاهتمام بالمجتمع ككل - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 6 مايو 2021

مليكة غرابي: الاهتمام بالشباب يساوي الاهتمام بالمجتمع ككل


مليكة غرابي


مليكة غرابي *

(مسابقة ما يريده جيل الشباب من الإعلام العربي)

أصبحت أجهزة الإعلام المرئية والسمعية والمقروءة في الآونة الأخيرة، ذات دور كبير ومؤثر في صناعة وتوجيه الرأي العام وترك بصمات في شتى مجالات الحياة، كل ذلك بفضل التطور السريع والمذهل في أجهزة الإعلام ووسائل الاتصال. لذلك نجد أكبر فئة متأثرة ومنجذبة إلى الإعلام هي فئة الشباب.

لكن الإشكال هو أنه على الرغم من اهتمام الإعلام العربي بالأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبجميع المستجدات على الصعيد المحلي والوطني والعالمي، إلا أن كل هذا لم يشبع تعطش الشباب ولم ينل رضاه.. فهاته الشريحة التي تمثل نسبة كبيرة في أي مجتمع عربي، مازالت تحس بالإقصاء وبعمق الفجوة بينها وبين الإعلام، وذلك راجع لإحساس الشباب بأنه ليس من ضمن أولويات الإعلام.

من وجهة نظري الشخصية، فمتطلبات جيل الشباب من الإعلام بسيطة جداً، فكل ما يريده هو إعلام يتصف بالمصداقية قبل كل شيء، يهتم برغباتهم وطموحاتهم، يناقش أوضاعهم النفسية والاجتماعية والاقتصادية، يجول وسط مشاكلهم ومعاناتهم كالبطالة والإدمان والتطرف والاستغلال.. إعلام يطلق برامج عدة لتشجيع مواهبهم وتسخير طاقاتهم الإبداعية، كما يعمل على توجيههم ومساعدتهم في مسيرتهم الدراسية والعملية.

خلاصة القول، ونظراً للدور الكبير الذي يلعبه الإعلام في حاضرنا، والذي يكاد يساوي دور الأسرة، فقد صار من اللازم أن يدخل الشباب في صلب اهتمامات الإعلام العربي، فالاهتمام بالشباب يساوي الاهتمام بالمجتمع ككل، كما يلزم عليه أن يكون إعلاماً هادفاً، مفيداً وبناءً، يقوم بدور الموجه الذي ينتشل الشباب من دوامة الضياع والارتباك التي يعيش فيها، ويضعه على طريق مستقبل أفضل.

* إجازة في الدراسات الفرنسية، المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.