سناء عفيف: الإعلام العربي بوابة التغيير نحو الأفضل - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 6 مايو 2021

سناء عفيف: الإعلام العربي بوابة التغيير نحو الأفضل

 

سناء عفيف


سناء عفيف *

(مسابقة ما يريده جيل الشباب من الإعلام العربي)

يقضي الشباب العربي وقتاً طويلاً في البحث عن المعلومة من أجل الاستزادة ومسايرة الأحداث، وسيلته في ذلك تصفح مختلف وسائل الإعلام بشكلها التقليدي والإلكتروني. وإن كان العالم مفتوحاً على خيارات واسعة، يبقى الإعلام العربي أقرب إلى قلب الشباب العربي، فهو المرآة العاكسة لانشغالات الأمة وحاضن قضاياها، يسلط الضوء على واقعها، وينير الطريق لكسب الرهانات والتحديات التي تواجهها.

إن التوجه نحو الإعلام العربي يضع على عاتقه مسؤولية كبيرة، نحملها إياه نحن الشباب الذين ننتظر من هذه المؤسسة أن تعزز روابط الأخوة بين العرب، وأن تمد يد المحبة، وتدير وجهها عن خطابات الكراهية والطائفية والعنصرية الدينية والثقافية وحتى التاريخية وإثارة النعرات التي أشعلت فتيل الفتنة بين الأشقاء، حتى أصبحوا فرقاء يشتم بعضهم بعضا.

مازال الشباب العربي يبحث عن المصداقية والمهنية القائمة على الحياد والصدق في نقل المعلومة، واحترام عقول الناس، ولعلها أقصى الأماني المرجوة وراء كل قلم يخط خبراً أو لساناً ينطق حرفاً، فيا ليت كل إعلامي يشبه هدهد سليمان في تحري الصدق في نقله للأخبار، فمع تحول الشباب إلى مواقع التواصل الاجتماعي فإن بعض المنصات الإعلامية أصبح شغلها الشاغل الربح من خلال جمع أكبر عدد من المشاهدات والإعجابات والمشاركات على حساب القيم والأخلاقيات المهنية متناسين قوله تعالى (وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

كشابة عربية: أرجو أن يسلك الإعلام العربي مسار التنمية، ويشارك في صنع فرص حقيقية من خلال احتواء الأفكار الإبداعية الشابة من مختلف أنحاء الوطن العربي، والتي في كثير من الأحيان يصطادها الإعلام الأجنبي ويحولها من مادة خام إلى طاقة يتوهج بها المجتمع.

وسأظل أنتظر رؤية إعلام بناء ينهض بالقيم، ويعيد لمجتمعاتنا العربية هويتنا، ويخلصها من الجهل والغزو الذي دخل بيوتها، بطرح فعال وهادف يسلط الضوء على مشاكلها ويسعى لإيجاد حلول لها.

* مهتمة بالكتابة، الجزائر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.