عبدالرحمن وجيه الدين: لا مانع أن تتفتح أمامك آفاق الثقافة البشرية - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 26 مايو 2021

عبدالرحمن وجيه الدين: لا مانع أن تتفتح أمامك آفاق الثقافة البشرية

 

عبدالرحمن وجيه الدين



عبدالرحمن وجيه الدين *

(مسابقة آليات حماية الشباب من التطرف والإرهاب)



لا جدوى بنهلك من تراثك العربي الإسلامي والإنتاج المعرفي إن طابق النهل عادات تحمل بطياتها القتل والعنف والإجرام تحت مسميات متعددة.. فكما يقال الفكر سيد الإبداع، فلا مانع أن تتفتح أمامك آفاق الثقافة البشرية بمختلف روافدها وتكون رائد فكرها السياسي، الاقتصادي والأدبي والاجتماعي.. فلا تجعل عقارب الساعة يستعيدها شريط الألم وتقرع بظفرها الحساس على أبواب عادات وتقاليد العصر الجاهلي، فبحر السعادة ونهر البشارات يكفيك أن تغترف منها غَرفة تحوي رؤية فكرية تجمع الأمل، وبها تجيد الصوب صنع القرار. 

لك أن تكون بطبعك خلاباً خصباً بالتوافيق.. تستقبل نصائح ومشورات وتكون عندك أبعاد مستقبلية آخذاً بتجارب أزلية، فتنظر بعين التجربة، وتغمض عليها حاجب الحذر. فللنجاح أناس يقدرون، وللإبداع ناس يحصدون ثمرته فكن منهم.

لا تجعل بينك وبين العلماء والأدباء حاجزاً، فالكل بدأ من نقطة الصفر (الميل يبدأ بخطوة).. وإن وجد حاجز فبقدرتك العقلية وفطرتك الإنسانية لك أن تكسره وتخترق كل نقطة من نقاط الفشل وتضع لمساتك في خطوط النجاح. 

هل تسلل الشك إلى قلبك؟ نعم تسلل.. أنت لك تاثير فعلي، ويمكنك أن تعدل نظريات العلماء وتنتقد فكر الأدباء وتصل إلى ما وصلوا إليه.. إنهم رسموا بسماء خيالهم الهدف، ونحتوا على جدار زمنهم بكتب النجاح.. وحولوا مسار دربهم في الاتجاه المعاكس بقيمة موجبة، وحملوا جاذبية الشعور.. ولك أن تتذكر أنه بكل ظرف زمن وتأريخ استثنائي حساس تولد استدلاليات خفاقة وحسابات زمنية مجدية تحمل الاستشراف المستقبلي.

* طالب بكلية الهندسة، يمني مقيم في روسيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.