ديمة محمد الشلبي: نريد إعلاماً نظيفاً يواكب الأحداث بصدق ووضوح - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 5 مايو 2021

ديمة محمد الشلبي: نريد إعلاماً نظيفاً يواكب الأحداث بصدق ووضوح

 

ديمة الشلبي


ديمة محمد الشلبي *

(مسابقة ما يريده جيل الشباب من الإعلام العربي)

في وقت تتسارع به الأحداث وتتقلب به طاولة الأوراق العالمية، يقف جيل ناشئ تائه بين تلك الأحداث، لا يدرك ما يدور في ظل تلك الأزمات المتقلبة التي غيرت ملامح العالم ككل، هنا نتساءل من سينقل لنا المعلومات الصحيحة، حتى نسير ونفهم ما يجري؟ إنه من دون شك الإعلام.

لقد أضحى الإعلام هو الممثل الرسمي بعد القفزة العلمية والتكنولوجية السريعة. إن مسؤولية الإعلام مهمة، فهو يوضح لنا ما يحدث. فبعد أن كان الإعلام مكتوباً كالصحف أو مسموعاً كالراديو، أصبح هناك نقلة مهمة‘ إذ إنه بات يدخل كل بيت من دون تردد مرئياً مسموعاً ناقلاً كل ما يحتاجه الأشخاص للوصول له، سواء أكانت أخباراً اجتماعية أو تعليمية أو إخبارية، وغيرها من المواضيع المتعددة.

علينا الاعتراف بأن الإعلام يلعب دوره المؤثر بشكل فعال، فهو مرآة الواقع. هذا الإعلام له تأثير على الناس، لذلك يجب أن ينقل لنا الأخبار بكل شفافية ووضوح حتى يتسنى للشباب مواكبة التطور بكافة المجالات الحياتية، وعكس ذلك يستغل البعض وسائل الإعلام حتى ينفث سمومه على جيل غير مدرك، مستغلاً قلة خبرته وإهماله وعدم الاهتمام بتوعيته، فتنتشر سموم إعلامه المهترئة بكل سهولة من دون رقابة من مسؤولين، فيخرج لنا جيل متخبط وتائه.

لعلنا أدركنا أهمية الإعلام للشباب، فهو بشقيه له إيجابيات إذا واكب بمصداقية كل ما يدور بصدق ووضوح، وسلبيات إذا استنزف طاقات الشباب، وهو يحشو بعقله البسيط معلومات مغلوطة مدمرة، فكل ما نريده نحن جيل الشباب من الإعلام أن يكون نظيفاً.

* طالبة في المرحلة الثانوية، مهتمة بالكتابة، الأردن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.