محمد علي محمد: إفهام العقول وإبصار القلوب - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 5 مايو 2021

محمد علي محمد: إفهام العقول وإبصار القلوب

 

محمد علي محمد



محمد علي محمد *

(مسابقة ما يريده جيل الشباب من الإعلام العربي)

للإعلام العربي دور مهم على مر العصور، كما يلعب دوراً حيوياً في صناعة المعلومة ونشر الأخبار. وفي ظل وجود مواقع التواصل الاجتماعي وتداول الخبر بصورة سريعة من خلال لمسة يد على الهاتف المحمول، ليراه الكثير من الأفراد في بضع دقائق من دون حسيب أو رقيب، ليصبح العالم قرية صغيرة في تداول الأخبار والمعلومات ومعرفة الثقافات المختلفة من الشعوب، ليكون الشباب العربي غارقاً في المعلومات المغلوطة والتقليد الأعمى للثقافات المنافية لعاداتنا وتقاليدنا.. إنه يريد من ينقذه من الأمواج المتلاطمة حتى لا يخسر نفسه ويخسره وطنه.

إن الشباب يعيش حالة من اليأس وفقدان الأمل في كل شيء.. الإحباط على وجوههم، والحزن يخيم عليهم، فالوجوه الشابة في العشرينات، من يأسها وعبسها، أصبحت وكأنك تراها في الخمسين من عمرها.. إنه العجز المبكر الذي يجعلهم في تخبط مستمر، ويتخذون السلبية واللامبالاة أسلوباً لحياتهم.

فينبغي على الإعلام توضيح الصورة ووضع برامج ثقافية توضح الخريطة الكاملة للعادات والتقاليد الإسلامية التي يجب على كل شاب عربي أن يتقلد بها.. وتجنب البرامج الهزلية التي تدعو إلى اللهو وضياع العقول بمرور الأيام. فالإعلام العربي لن يقف مكتوف الأيدي ينقل مثل هذه البرامج وكفى، بل يجب أن يبتعد عن هذا الضياع ويقدم كل ما ينفع ويفيد، فالشباب العربي يريد أن يعرف حقوقه وواجباته، ويفرق بين أصدقائه وأعدائه، بعيداً عن التلون والتحيز ومصالح الإعلاميين الشخصية.

* مهتم بالكتابة، مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.