عبدالرحمن علي: هل صنع الشباب إعلاماً بديلاً - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 6 مايو 2021

عبدالرحمن علي: هل صنع الشباب إعلاماً بديلاً

 

          

عبدالرحمن علي



عبدالرحمن علي *

(مسابقة ما يريده جيل الشباب من الإعلام العربي)


عشر ثوانٍ هي الفرصة التي يجب على الإعلام استغلالها بطريقة فعالة حتى يعدل الشاب عن قرار تغيير المحطة أو قلب الصفحة، فالشاب خليط من الحماسة والتمرد والانطلاق والحرية، والشاب لا يملك صبراً أو وقتاً في عصر السرعة والمعلومة المتاحة في وسائل التواصل الاجتماعي التي قد تغنيه عن الإعلام. وقد تطرح تساؤلاً منطقياً عما يريده الشباب من الإعلام؟ البرامج التالية توضح الإجابة:

"العباقرة" برنامج تنافسي يقدم المعلومة في ثوب أنيق وجذاب وفي جو من الحماسة والتنافس الشريف، برنامج حقق نجاحاً كبيراً، فأصبح متعدد المواسم بين عباقرة المدارس والجامعات والعائلات، كما أن العوائد المادية لهذا البرنامج تصب لصالح مشروعات مجتمعية كالصحة والتعليم.

Arabs got talent .. أشهر برامج الترفيه في الوطن العربي، فهو البرنامج الذي يسهم في إبراز المواهب العربية المدفونة وتسليط الضوء عليها وتفريغ الطاقات المكبوتة بالتوجيه الصحيح لها في عالم إبداعها، فهو برنامج يدعم الإبداع والابتكار العربي.

"شباب بلا حدود" برنامج حواري بين الشباب المصري والألماني، تجربة فريدة للاستماع لهم ومناقشتهم وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن ذواتهم وتشجيع تبادل الثقافات بين المجتمعات.

"برنامج خواطر" صاحب الشعبية الجارفة والأحد عشر موسماً، البرنامج الذي وضح جوانب مختلفة من الحياة وجعلنا نرى الأحلام ونتمسك بالأمل في تحقيقها، البرنامج الذي مزج بين الدين والدنيا وخاطب القلوب والعقول.

"كلام من ذهب" البرنامج الذي يلامس القلوب ويعيد قلوب محطمة بالشقاء، فيرممها بالمنح مع تلك الدموع التي تطلقها الفرحة، دموع ستجد نفسك مجبراً على إخراجها.

كلها نماذج مرئية، فأمة اقرأ ما عادت تقرأ، ما يريده الشباب أن يكون الإعلام سابقاً لـ"السوشيال ميديا" لا العكس، أن يقدم الحقيقة لأن التزييف في هذا العصر غير ممكن في وجود الإعلام البديل، يجب أن يحترم الإعلام المشاهد وتفكيره، يجب أن يكون إعلاماً هادفاً، إعلام يشارك فيه الشباب بإبداعهم وأفكارهم، لأنه إن كان الشباب هم أمل الغد، فالشباب يريدون أن يكونوا هم الصوت الذي يعلن ذلك الأمل.

* خريج شريعة وقانون، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.