أنس ناجي: نريد إعلاماً يعبر عنا - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 3 مايو 2021

أنس ناجي: نريد إعلاماً يعبر عنا


أنس ناجي


أنس ناجي *

(مسابقة ما يريده جيل الشباب من الإعلام العربي)

يمكننا القول إن الإعلام، الآن، بمختلف وسائله وتعدد لغاته أصبح أحد أهم وأخطر مصادر بناء وعي الإنسان المعاصر، إيجاباً أو سلباً، وعبر سعينا للارتقاء بإعلامنا العربي من حيث جودة الرسالة والمحتوى المقدم عبر منصاته، نستطيع بناء شباب عربي قادر على تطوير نفسه، وخدمة مجتمعه.

لعل ما أريده كشاب من إعلامنا العربي هو عمل برنامج تلفزيوني، ترعاه إحدى القنوات الفضائية، يكون مقدموه وضيوفه من الشباب من مختلف البلدان العربية، تحت سن ثلاثين عاماً فقط.

نأمل في برنامج تناقش حلقاته قضايا الشباب الفكرية والاجتماعية المختلفة، ليكون بمثابة حلقة وصل بين الشباب والإعلام العربي، ومنصة إعلامية يتفاعلون من خلالها للتعبير عن رأيهم، بكل حرية، وطرح أفكارهم وطموحاتهم التي تمس مستقبلهم. أيضاً من خلال هذا البرنامج يتم إتاحة التواصل إعلامياً مع المؤسسات والوزارات الحكومية، لتذليل العقبات، والرد على التساؤلات المطروحة، كذلك يتم إبراز وتسليط الضوء على المواهب العربية من مختلف المجالات، لدعمهم، وتشجيعهم على بذل المزيد.

هذا بعض ما أريده من إعلامنا العربي، الذي أراه يمتلك كافة سبل وأدوات النجاح والتطوير، حتى يستطيع منافسة كبرى المنظمات الإعلامية العالمية، التي لا تخلو من الكوادر العربية.

لعل ما نريده - جميعاً - يكمن في وجود إعلام عربي مبدع، لا يهول من صغائر القضايا، ولا تكون عنده أكبرها وأكثرها فائدة مجرد إعلان خبر، عندما نبرز قضايا الشباب العربي الشائكة، من خلال هذا البرنامج الشبابي، وعندما نتيح فرصة المشاركة أكثر أمام شباب الإعلاميين لتقديم إبداعاتهم عبر منصات الإعلام العربي، نستطيع القول - كشباب عربي - إننا نمتلك إعلاماً عربياً يعبر عنا.

* طالب بكلية التجارة، تخصص إدارة الأعمال، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.