قصي حمدو: الإعلام العربي ودوره في مواجهة التحديات الراهنة - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 6 مايو 2021

قصي حمدو: الإعلام العربي ودوره في مواجهة التحديات الراهنة

قصي حمدو

قصي حمدو *

(مسابقة ما يريده جيل الشباب من الإعلام العربي)

إن الظروف السياسية التي مرت بها المنطقة العربية منذ اجتياح العراق عام 2003، وصراع القوى العالمية للسيطرة على مجريات الأمور في المنطقة، وإحداث الفوضى الخلاقة، كان لها دورٌ كبيرٌ في حدوث ما يسمى بالربيع العربي، والذي أحدث تغيرات على خارطة المنطقة.

ونتيجة الظروف التي تمر بها أمتنا، نجد أن ثمة أسئلة تطرح نفسها: هل يمتلك إعلامنا العربي الإمكانات للتأثير في مجتمعاتنا وخاصة" الشباب؟ وهل يستطيع إعلامنا مواجهة آلة الإعلام الغربي؟

من الواضح جليا أن الإعلام العربي لم يصل بعد إلى حد التأثير في جيل الشباب تأثيراً إيجابيّاً، خاصة بعد مجريات ما سمي بـ"الربيع العربي"، والتي لم تلب طموحاتهم، وتعرضهم لحالة من الإحباط نتيجة إخفاقهم في إيجاد حلول سياسية في المنطقة لظروف غامضة -للبعض- فعاد إعلامنا ليصفق للمنتصر.

نحتاج اليوم إلى شفافية في الإعلام، إعلام ذي رسالة سامية، بعيداً عن الانحلال الأخلاقي، نحتاج إلى إعلام هادف يقوم بدوره التربوي والتثقيفي، لنشر الثقافة والوعي السياسي والأخلاقي، وتعزيز فكرة الانتماء للأمة لمواجهة التحديات الخارجية، فلم يفت الأوان بعد لجعل إعلامنا آلة فعالة في صراع الحضارات التي يدعو إليها الغرب.


* خريج معهد زراعي، مهتم بالكتابة، سوري مقيم في مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.