ميرنا الرياشي: الإعلام الرقمي ينتصر - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 6 مايو 2021

ميرنا الرياشي: الإعلام الرقمي ينتصر

 

 

ميرنا الرياشي



ميرنا الرياشي *

(مسابقة ما يريده جيل الشباب من الإعلام العربي)

صراع بين الإعلام وغزو الـ"سوشيال ميديا" أدى لتفاقم أزمة الإعلام. بات الإعلام عنصراً خاملاً وسط المعمعة الآن، فبينما نحن نصفق لأدوات الإعلام الرقمي بات الإعلام في المنتصف لا يعلم أي وجهة يتوجهها للنهضة في صفه، ليأتي برؤية صور الشباب وواقعهم في أوجه الإعلام والقنوات المحلية.

فلم لا تكون هناك فقرات ثقافية وفقرات ترفيهية وفقرات لتعبر عن حال الشباب، وأخرى تعبر عن إبداعهم، وفرص لتنمية هذا القبيل بين الفقرات الإذاعية والتسويقية في القنوات المحلية.

لقد بات الشارع العربي أحوج ما يكون لبرامج تثقيفية، فليس من البديهي أن نسأل الشباب عن سورة الفلق، والشباب لا يعلم عما يسأل أهو ديني أم ثقافي؟ ومن أين أتى هذا السؤال لجوفه؟

كما أننا بتنا نهرب من إعلام القنوات المحلية إلى الإعلام الرقمي، لأن صورتنا باتت معكوسة فيه. فالشباب يرى الواقع الحقيقي لما يعانيه بالإعلام الرقمي. كما أننا نفتقر وبشدة إلى البرامج التي تعزز الجانب السياحي، فلم لا تكون هناك برامج تتحدث عن الآثار وأهميتها، والمعالم الأثرية في البلاد في شبه الجزيرة العربية مثلاً، فهي موطن الحضارات ومهبطها.. تعزيز القنوات والبرامج المتعلقة بالآثار يعزز من المفهوم القومي للحضارة الإنسانية والصعود بعجلة الاقتصاد من خلال خلق فرص عمل جديدة.

فهذه إحدى الدول كانت السياحة فيها لا تتخطى 100 ألف سائح ولكن بعد الترويج الجيد للآثار عملت على استقطاب الملايين من السياح لزيارة تاريخها.

* مهتمة بالكتابة، فلسطين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.