رحمة فرحات: هيا لدعم التعايش بيننا وتعزيز التسامح من أجل أوطاننا - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 29 يونيو 2021

رحمة فرحات: هيا لدعم التعايش بيننا وتعزيز التسامح من أجل أوطاننا

 


رحمة فرحات *

(مسابقة طرق تعزيز التسامح والتعايش في المجتمعات العربية)

التسامح والتعايش وجهان لعملة واحدة، فلا تسامح إلا بالتعايش ولا تعايش إلا بالتسامح،  فإن اهتمامنا بفكرة التعايش تفيد في دعم الروابط والعلاقات القوية السليمة بين بلادنا، لذلك أحب أن أتحدث في هذا المقال عن طرق وأفكار لدعم التسامح والتعايش، وجعلهما دائماً سائدين لوحدة الدول العربية مع بعضها.

أقترح إقامة مبادرات ومنح متبادلة بين الدول العربية، يكون محتواها مرتبطاً بالسياحة للتعرف على أشقائنا العرب أكثر، وتعزيز التسامح والتعايش بين شباب الدول العربية. وأقترح أيضاً أن تكون أكثر منح السفر للطلبة الجامعيين بمختلف الكليات، وكل كلية حسب تخصصها، بحيث تنتفع الدول بخبرات بعضها، وتعزز التعاون فيما بينها، ويكون خلال برنامج المنحة بعض الوقت لزيارة الأماكن المختلفة ببلد المنحة، حتى يكون هناك تعاون بين الشباب من مختلف الدول، وليشعروا أنهم أصبحوا أبناء وطن واحد. 

وإنني أعتقد أن فكرة كهذه ستنجح نجاحاً باهراً في تعزيز المحبة والسلام والتسامح ودعم التعايش مع بعض من خلال اختلاط كل دولة عربية بشقيقاتها في الثقافة والعلوم والآداب، ويحدث تبادل خبرات وإمكانات في كل المجالات، شأنها أن تدعم نهوض الأوطان وتعايش الأهالي مع بعضهم البعض.. وهذا هو المراد، وطن قوي متحد متسامح ومتعايش مع بعضه أمام أي عدو.

وأخيراً، أتمني أن يكون هناك تعاون مشترك بين شباب الدول العربية مع بعضها البعض، وأن يكون هناك مسابقات في كل المجالات، ومناقشات بين الدول، ويحصل الفائز فيها على زيارة لأحدى الدول العربية لتعزيز التسامح ودعم التعايش.

* طالبة جامعية تخصص حقوق، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.