نور الدين خالد: الحل في العزل ثم نشر حمام السلام - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 1 يوليو 2021

نور الدين خالد: الحل في العزل ثم نشر حمام السلام

 

نور الدين خالد

نور الدين خالد *

(مسابقة طرق تعزيز التسامح والتعايش في المجتمعات العربية)

بداية أتوجه بالشكر لمنصة "باث أرابيا" الموقرة، التي تحاول بشتى الطرق، إذابة جبال الجليد بين شتى طوائف المجتمع..
تلك الطوائف التي تم استغلالها من قبل آخرين لتمزيق الشعوب وتشريد الآلاف بل الملايين.
لا أخفيكم سراً، في البداية شعرت بمدى صعوبة الموضوع المختار لهذا الشهر، ريثما هدأت نفسي وجدت أن الموضوع الذي نتحدث عنه موضوعاً مهماً، لأنه يضع يده على الحلول الجذرية من أجل الجميع، من أجل المستقبل، من أجل الأوطان.. بل من أجل أبنائنا.

بالتطرق لتلك الحلول التي لا تخرج عن ضرورة التوعية عبر شتى الوسائل المتاحة مرئية ومسموعة ومقروءة، بل يشمل كذلك تسخير المنصات الدينية في الكنائس والمساجد عن طريق بث رسائل التوعية المقصودة، بصفة دورية لسنوات وسنوات حتى يترسخ في العقول ضرورة تقبل الآخر، واعتباره شريكاً في البناء والدفاع عن كيان الدولة. وضرورة تسليط الضوء على السماحة والتسامح في كل الأديان، كذلك خلق نافذة توضع تحت رقابة الأجهزة المعنية لامتصاص غضب المعارضين لهذا التوجه، واستضافتهم والقيام بجولات استرشادية لكلا المعسكرين.

فأنصار المعسكر المتشدد اليميني المتطرف يتم اصطحابهم في جولة للمناطق الأكثر هُدُوءاً وسلماً وتقدماً عِلمِيّاً، يجب أن يدركوا أن أي تمزيق في جدران الوطن يؤخره قروناً وليس سنوات فقط، في حال لم يستجيبوا، ولا ضير من التعامل بحزم عن طريق إبقاء اي من هؤلاء قسراً هو ومن على شاكلته في معسكرات تصنع خصيصاً لمن يعتنقون هذا التوجه، أي تطبيق فكرة العزل.. اعزلوا كل من يهاجم فكرة الوطن، من لا يقدس ترابه، من لا يحترم دولته، ولا ينحني لعلم بلاده.. اعزلوا طيور الظلام، وسلطوا الضوء على الإنجازات، على المستقبل، على العلم، على السلام، على المحبة، انشروا حمام السلام، ولن يلومكم أحد.

* طالب بكلية الفنون، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.