ميزة في آيفون تعرّض أبل لغرامات بـ 300 مليون دولار - patharabia

Last posts أحدث المواد

السبت، 14 أغسطس 2021

ميزة في آيفون تعرّض أبل لغرامات بـ 300 مليون دولار

 



غُرمت شركة أبل Apple Inc بمبلغ قيمته 300 مليون دولار بعد إعادة المحاكمة في نزاع بشأن براءة اختراع التكنولوجيا اللاسلكية المستخدمة في أجهزة آيفون وغيرها من المنتجات، كجزء من معركة عالمية مع شركة تقول إنها تمتلك براءات اختراع على معيار LTE الخلوي.

ووضحت هيئة المحلفين في ولاية تكساس، إن شركة PanOptis Patent Management ووحدتيها التابعتين Optis Cellular وUnwired Planet تستحقان هذا المبلغ كمبلغ إجمالي لتغطية الاستخدام السابق والمستقبلي للتكنولوجيا. 

وكان الهدف من القضية فقط التركيز على المبلغ الذي يجب أن تدفعه أبل، حيث أيد قاض المحكمة الجزئية الأميركية، رودني جيلستراب، في أبريل تقرير مسؤولية هيئة المحلفين، لكنه أمر بإجراء محاكمة جديدة بشأن الأضرار، قائلاً إنه كان ينبغي السماح لهيئة المحلفين بالنظر فيما إذا كان طلب الإتاوة يتوافق مع شرط ترخيص براءات الاختراع الأساسية على أسس "عادلة، وشروط معقولة وغير تمييزية".

بينما أصدرت شركة آبل، ومقرها كوبرتينو بكاليفورنيا، بياناً تشكر فيه هيئة المحلفين على وقتهم وأنها تشعر بخيبة أمل من الحكم وتخطط للاستئناف.

أما شركة Optis فلا تصنع أي منتجات وعملها الوحيد هو مقاضاة الشركات التي تستخدم براءات الاختراع التي تجمعها.

وذكرت أبل أنها ستواصل الدفاع ضد محاولات انتزاع مدفوعات غير معقولة مقابل براءات الاختراع التي حصلت عليها Optis.

وقضية تكساس الحالية هي جزء من محاولة Optis لجمع ما يصل إلى 7 مليارات دولار من صانع آيفون. وقد تقرر محكمة بريطانية تحديد معدل إتاوة عالمي، مما دفع محامي شركة أبل، في يوليو للتهديد بأن الشركة قد تنسحب من السوق البريطانية إذا أُجبرت على دفع مبلغ "غير مقبول تجارياً"، كما تتضمن القضية تقنية تدعي الشركة أنها ضرورية لتنفيذ معيار اتصالات الجيل الرابع،التي كانت أبل تستخدمها في هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل عبر شبكات الجيل الرابع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.