نصائح منظمة الصحة العالمية لتفادي الموجة الحالية من كورونا - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 19 أغسطس 2021

نصائح منظمة الصحة العالمية لتفادي الموجة الحالية من كورونا

 



تحاول منظمة الصحة العالمية توعية الأشخاص بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من خلال مجموعة من الفيديوهات والإنفوجرافيك عبر حساباتها الرسمية، لتجنب الإصابة بالعدوى بعد تفشي جائحة كورونا ومتحوراته الجديدة التي انتشرت مؤخراً.

وأودى فيروس كورونا بحياة 4,361,805 شخص في العالم من بداية ظهور المرض نهاية ديسمبر 2019 في الصين، كما تأكدت إصابة أكثر من 207,192,810 أشخاص بالفيروس.

عوامل مساعدة لاتخاذ قرارات آمنة

احتوت مقاطع الإنفوغرافيك 3 عوامل أساسية يمكن أن تساعد على اتخاذ خيارات آمنة عند التواجد في منطقة ينتشر فيها إصابات كوفيد-19 وهي:

- الموقع
- المسافة بين الأفراد
- ومدة التواجد بالمنطقة

وذكر خبراء منظمة الصحة العالمية أن الأماكن المفتوحة وغير المغطاة أكثر أمانًا من القاعات والغرف المغلقة، خاصةً إذا كانت صغيرة أو لا يوجد بها منافذ لتهوية جيدة.

ومن الإجراءات المهمة، الحفاظ على مسافة حوالي متر إلى مترين بعيدًا عن الأشخاص الآخرين، ونكون أكثر أمانًا عندما يكون هناك عدد أقل من الأشخاص حولنا، بالإضافة إلى تقصير المدة الزمنية للتواجد في أي مكان، والابتعاد عن الأماكن الضيقة أو سيئة التهوية أو المزدحمة.

أخذ اللقاح

وأكدت منظمة الصحة على أهمية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لأنه يعد من أهم سبل الوقاية من الفيروس، لذا فمن المهم تلقي اللقاح المتاح، فكل اللقاحات توفر درجات عالية من الحماية ضد الإصابة الشديدة جراء الفيروس وقد تم تجريبها

ارتداء الكمامة

وبينت مقاطع الرسوم المتحركة التي بثتها منظمة الصحة العالية أنه إذا كانت الكمامة أسفل الأنف أو الفم أو بها فجوات على الجانبين، فإنه سيمكن للفيروس الدخول والخروج منها وإليها بسهولة، مع التنويه إلى الحصول على أفضل ما يناسب كل شخص لتغطية أنفه وفمه وذقنه، بدون فجوات أو ثغرات فوق أو أسفل أو على الجانبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.