خبر صادم لمستخدمي واتس آب... حظر يطال الملايين بداية شهر نوفمبر - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021

خبر صادم لمستخدمي واتس آب... حظر يطال الملايين بداية شهر نوفمبر

 

تطبيق واتس آب


كشفت تقارير جديدة أن تطبيق واتس آب سيتوقف نهائياً عن دعم الكثير من الهواتف الذكية في 1 نوفمبر/تشرين الثاني، ما يعني أنه سيتوقف تماماً عن العمل على هذه الأجهزة.

ومن المتوقع أن يبدأ واتس آب بإزالة الدعم عن هواتف "آيفون" وأندرويد" القديمة إلى الأبد، مع بداية شهر نوفمبر، حيث سيحتاج المستخدمون المتأثرون إما إلى تحديث برامجهم أو شراء هاتف جديد، أما إذا كان الهاتف قديماً جداً ولا يوجد تحديث لهاتفهم فسيضطرون للحصول على هاتف جديد.

وبحسب التوقعات سيتأثر أكثر من 40 طرازاً مختلفاً للهواتف الذكية، أما مستخدمو "أندرويد"، فسيحتاجون إلى تشغيل إصدار "أندرويد 4.1" أو إصدار أحدث. وهذا يعني أن مجموعة كبيرة من الهواتف الشهيرة ستفقد إمكانية الوصول إلى "واتس آب"، بما في ذلك "سامسونج جالاكسي إس 3" و"هواوي أسيند ميت".

وأما مستخدمي "آيفون"، فيجب أن يحصلوا على نظام تشغيل iOS 10 أو إصدار أحدث، وبالتالي فإن مستخدمي "آيفون 4" أو أقدم، هم من سيفقدون إمكانية الوصول إلى التطبيق.

وإذا لم يقم المستخدم مطلقاً بتحديث جهاز "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلس" و"آيفون إس إي"، فسيفقد إمكانية الوصول للتطبيق حتى يقوم بتحديث الجهاز، وذلك لأنها أطلقت بنظام التشغيل iOS 9، علماً أنها تستطيع التحديث إلى أحدث إصدار لنظام تشغيل "آبل" وبالتالي الاستمرار في الوصول إلى "واتس آب".

وجاءت هذه الخطوة تماشياً مع خطى شركات تكنولوجية أخرى تتوقف بانتظام عن دعم الأجهزة القديمة، حيث فعلت "جوجل" ذلك تماماً مع هواتف "أندرويد" القديمة وأوقفت تشغيل Gmail و"يوتيوب" و"خرائط جوجل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.