أمور بسيطة تساعد على التخلص من الوزن الزائد - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 6 سبتمبر 2021

أمور بسيطة تساعد على التخلص من الوزن الزائد



يمر الكثير بمرحلة الإحباط خلال عمل نظام صحي متكامل لتخفيض وزنه وممارسة الرياضة ضمن الروتين اليومي، ولكن الوزن يبقى على ما هو عليه دون نقصان، إلا أن علماء وضعوا خطوات قد تساعد هؤلاء في تخفيض أوزانهم.

ووفقاً لموقع "Eat this Not That" فقد ركز أحد علماء الأيض على نقطة مهمة علينا وضعها في الأولويات إذا كنا نريد إنقاص الوزن بشكل فعال، وكذلك أجرى العالم بن بيكمان، الحاصل على درجة الدكتوراه، بحثاً يركز إلى حد كبير على مقاومة الأنسولين والأمراض الجهازية التي ترتبط غالباً بزيادة الوزن والسمنة ونصح في بحثه اتباع هذه الخطوات:

النوم الكافي

الحصول على قسط كافٍ من النوم هو أمر في غاية الأهمية حيث يعتبر ذلك مهماً لإدارة الوزن إذ أن النوم يساعد الجسم على تنظيم مستويات الهرمونات، كما أوضح أن التمرين المنتظم ضروري بأي شكل لكن دون نوم جيد، ربما لن تحقق التمارين وحدها أقصى فائدة.

التحكم بسكر الدم

تحدث بيكمان عن عنصر واحد من الأكل قال إنه "ضروري للغاية" للتحكم في الوزن بنجاح وهو الحفاظ على انخفاض نسبة الغلوكوز في الدم، لأن السكر الزائد في الدم يتحول إلى دهون.

كما يقترح بيكمان أن تركيز النظام الغذائي على البروتينات والدهون الصحية، مع التخفيف من استهلاك السكر،احتمال أن يساعد في الحفاظ على استقرار نسبة الغلوكوز في الدم مع مساعدتك على الشعور بالشبع والنشاط طوال اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.