حبة البركة لمواجهة الشيب والشيخوخة - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 2 نوفمبر 2021

حبة البركة لمواجهة الشيب والشيخوخة





ضمن تجارب الباحثين والعلماء للتوصل إلى طريقة لمحاربة الشيخوخة وأحد أبرز أعراضها ألا وهو الشيب، أكد خبراء أن نوعاً من الغذاء الموجود في كل بيت قد يساعد في ذلك وبطريقة سهلة وسريعة.

وقالت خبيرة اللياقة البدنية والتغذية ناتالي كوتوفا، بأنه يمكن لبذرة واحدة في النظام الغذائي للإنسان معالجة السبب الجذري للشيب وأيضاً مساعدة الشعر على الاحتفاظ بلونه.

وبينت الخبيرة أن بذور السمسم الأسود (حبة البركة) تعد من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة، مشيرة إلى أنها تحتوي على أعلى نسبة من الزيت، وهي غنية بنكهة البندق، وفق موقع "إكسبرس" المتخصص بالمواضيع الطبية.

كذلك، أضافت أن حبة البركة تأتي بأصناف مختلفة من البذور ذات الألوان الأسود والبني إلى الأحمر والبنفسجي، لافتة إلى أن فيها تركيبة غذائية متشابهة.

مضادات الأكسدة

إلى ذلك، أكدت أن المجموعة السوداء من بذور السمسم هي الأكثر فائدة لاستعادة لون الشعر لأنها تحتوي على كميات عالية بشكل استثنائي من مضادات الأكسدة، من بين العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى.

وأضافت أن "بذور الحبة السوداء تغذي الفيتامينات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 1 والنحاس والزنك والفوسفور والأحماض الأمينية والألياف الغذائية والسيلينيوم، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه البذور المغذية أيضاً على مضادات الأكسدة الطبيعية مثل السمسمولين والسمسمول والسمسمين".

وكانت مجموعة من الأبحاث السابقة أكدت أن مضادات الأكسدة الموجودة في بذور السمسم الأسود تساعد في مواجهة أو تحييد آثار الجذور الحرة التي تعزز تلف الخلايا وتسبب علامات الشيخوخة.

نمو الشعر ولونه


يشار إلى أن بذور الحبة السوداء تتمتع أيضاً بالعديد من الفوائد الغذائية للجسم، وتشتهر هذه البذور بكفاءتها في تعزيز نمو الشعر ولونه.

كما تحتوي البذور على عدد من المركبات النشطة بيولوجياً والتي تدعم استخدامها للأعراض الأخرى المرتبطة بالعمر بما في ذلك فقدان السمع وضعف الذاكرة وضعف البصر.

وعلى الرغم من أن بذور الحبة السوداء تقدم فوائد صحية قوية عند استهلاكها نيئة، إلا أن هناك اعتقاداً منتشراً بأن فوائدها للشعر الرمادي يتم الحصول عليها عند وضع الزيت على فروة الرأس.

كما أن بعض الدراسات العلمية تتحدث عن بذور السمسم كمضاد للشيب لأنها تغذي فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نشاط الخلايا الصباغية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.