بيل غيتس يرى اقتراب نهاية كورونا ويحذر من وباء جديد قادم - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 21 فبراير 2022

بيل غيتس يرى اقتراب نهاية كورونا ويحذر من وباء جديد قادم


بيل غيتس



دعا مؤسس شركة مايكروسوفت يوم الجمعة إلى أخذ الحيطة والحذر من وباء جديد متوقع نشوءه من عامل مختلف عن عائلة كورونا، لكنه تابع قائلاً إن التقدم في التكنولوجيا الطبية يجب أن يساعد العالم على القيام بعمل أفضل لمكافحته، إذا تمت زيادة الاستثمار في تلك التكنولوجيا الآن، وذلك خلال مقابلة صحفية أجراها يوم الجمعة الماضي مع شبكة "CNBC".

وأضاف غيتس:"سيكون لدينا جائحة أخرى، وسيكون الفيروس مختلفاً في المرة المقبلة"،
وذكر موضحاً أن أسوأ الآثار قد تلاشت بعد مرور عامين على انتشار جائحة كورونا واكتساب عدد واسع من سكان العالم لمستوى معين من المناعة، إذ تضاءلت شدة الفيروس مع متغير "أوميكرون"، ويرى أن الوقت قد ولى بالفعل للوصول إلى هدف منظمة الصحة العالمية بتلقيح 70% من سكان العالم بحلول منتصف عام 2022، إذ تلقى 61.9% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19

كما دعا غيتس الحكومات للتحرك سريعاً في المستقبل لتطوير وتوزيع اللقاحات، وقال إن تكلفة الاستعداد للوباء القادم لن تكون كبيرة، إذا كنا عقلانيين. "وفي المرة المقبلة سنلحق بها مبكراً".


واستعداداً لابتكارات التأهب للأوبئة، عقد غيتس شراكة مع "ويلكوم ترست" في المملكة المتحدة للتبرع بمبلغ 300 مليون دولار والتي ساعدت في تشكيل برنامج "كوفاكس" لتقديم اللقاحات إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.