دونالد ترامب يطلق منصته الاجتماعية الجديدة " تروث سوشال" - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 22 فبراير 2022

دونالد ترامب يطلق منصته الاجتماعية الجديدة " تروث سوشال"

 

منصة دونالد ترامب "truth social"

                                                                    

أطلق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب منصته الاجتماعية الجديدة "تروث سوشال"  أو (Truth Social) مساء الأحد الماضي، بعد أكثر من عام على منعه من استخدام منصات التواصل الاجتماعي وستكون جاهزة للتشغيل بشكل كامل بحلول نهاية آذار/مارس.

وغرّد دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس السابق، "حان وقت الحقيقة"، مع لقطة من الشاشة لرسالة من والده على المنصة الاجتماعية الجديدة قال فيها "استعدوا! سيستقبلكم رئيسكم المفضل قريبًا".

وصرح ديفن نونيز رئيس "مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا" الشركة الأم للشبكة الجديدة، لتلفزيون "فوكس نيوز": "سنبدأ بطرح التطبيق للأفراد على متجر آبل هذا الأسبوع".

وطرح دونالد ترامب منصته "تروث سوشال" كبديل عن منصات فيسبوك وتويتر ويوتيوب التي حظرت حساباته بعد اقتحام أنصار له مبنى الكونغرس في 6 كانون الثاني/يناير 2021. واتهامه بالتحريض على أعمال العنف وتشجيع المتظاهرين على عدم قبول نتائج خسارته في الانتخابات.

مبدئياً يتوفر التطبيق بنسخته التجريبية في متجر تنزيل تطبيقات الأجهزة المحمولة "آبل ستور" ومُستخدمًا من جانب أنصار ترامب، وكذلك كان بالإمكان تقديم طلب للحصول عليه بشكل مسبق يوم الاثنين، وهو يوم عطلة في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن عدد متابعي ترامب وصل إلى 89 مليون متابع على تويتر قبل حظر حسابه فقد كان يستخدمه كثيرًا للقيام بإعلانات رئاسية ومهاجمة أخصامه السياسيين، 35 مليون على منصة فيس بوك و24 مليون على منصة إنستغرام.

وحالياً يواجه ترامب تحقيقات بشأن إدارة ضرائبه والطريقة التي حاول من خلالها البقاء في الحكم بعد خسارته الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2020. ويجري التحقيق كذلك في إدارته لوثائق رسمية كان ينبغي تسليمها إلى هيئة الأرشيف الوطني.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.