افتتاح الصرح العلمي "متحف المستقبل" في دبي - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 23 فبراير 2022

افتتاح الصرح العلمي "متحف المستقبل" في دبي

 

متحف المستقبل

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، متحف المستقبل يوم أمس، والذي سيكون مركزاً علمياً وفكرياً من نوع جديد، وأكبر منصة في المنطقة لدراسة المستقبل واستشرافه في جميع القطاعات.

وغرد سمو الشيخ محمد عبر حسابه في تويتر قائلاً:" أطلقنا اليوم بحمد الله معلماً علمياً ومعرفياً عالمياً.. متحف المستقبل.. الأجمل في العالم في المعنى والمبنى .. أداة لاستشراف مستقبلنا.. وحاضنة لأفكار شبابنا".

يقع متحف المستقبل على طريق الشيخ زايد ويحيط به غلاف من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومزين بالخط العربي. ويتكون متحف المستقبل من 3 عناصر رئيسة، هي: التلة التي يرتفع فوقها المبنى، وتصميم المبنى الخارجي، والمحتوى الداخلي للمتحف، ضمن مقاربة مفاهيمية متكاملة، تشكل العناصر الثلاثة في مجموعها القيمة المعمارية والفنية والمعرفية والفلسفية للمبنى الأيقوني.

ويبلغ ارتفاع المتحف 77 متراً ويتألف من سبعة طوابق، من دون أن توجد أي أعمدة أو دعامات ارتكازية في داخله، ما يجعله المبنى الأكثر انسيابية في العالم. ويعدّ المتحف من المشاريع المعمارية الأكثر تعقيداً في العالم، حيث يُصنَّف في خانة "الإعجاز الهندسي".

يهدف المتحف إلى نشر المعرفة والأبحاث التي تسلط الضوء على أهم الاكتشافات والتطورات العلمية الجديدة، كما سيربط المفكرين والمتخصصين ومستشرفي المستقبل من مختلف أنحاء العالم عبر عقد ملتقيات ومنتديات دورية، وجلسات بحثية ونقاشات معرفية يستضيفها على مدار العام.

وحالياً بدأ متحف المستقبل في دبي ببيع تذاكره على الموقع الإلكتروني لمتحف المستقبل www.motf.ae لجميع الراغبين بالتعرّف عليه والاستمتاع بهذه الأيقونة المعمارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.