وارن بافيت يتصدر من جديد قائمة أغنى 5 أشخاص في العالم - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 9 مارس 2022

وارن بافيت يتصدر من جديد قائمة أغنى 5 أشخاص في العالم

 

رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت


عاد الملياردير الأمريكي وارن بافيت ليتصدر قائمة أغنى 5 أشخاص في العالم، بعد الخسائر التي تكبدها أثرياء التكنولوجيا، منذ تراجع وباء كورونا عالمياً، وزيادة اضطرابات أسواق الأسهم إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

ووصلت ثروة بافيت، البالغ من العمر 91 عاماً، 116.7 مليار دولار لتضعه بذلك بعد إيلون ماسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو وبيل غيتس في قائمة أثرياء العالم، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

ويعد بافيت هو الرابح الأكبر بنحو 7.8 مليار دولار في عام 2022، فيما فقد إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، 62 مليار دولار، بينما خسر غيتس 12.5 مليار دولار من ثروته، في حين تكبد مارك زوكربيرغ، المؤسس لشركة فيسبوك، خسارة 54 مليار دولار من ثروته خلال العام الجاري، لتصل إلى 71 مليار دولار نزولاً من 125 مليار دولار مطلع يناير الماضي.

وارتفعت أسهم شركة "بيركشاير هاثاواي" التي أسسها بافيت بأكثر من 7% حتى الآن هذا العام بفضل إيمان المستثمر بالتنويع. على الرغم من أن 44% من محفظة بيركشاير مركزة في أسهم شركة أبل، والتي انخفضت بنسبة 10% هذا العام، إلا أنها متنوعة على نطاق واسع وقد سمحت للشركة بالتغلب على عمليات بيع أسهم شركات التكنولوجيا.

كما كشفت شركة "بيركشاير" يوم الجمعة الماضي عن شراء ما يقرب من 30 مليون سهم إضافي في شركة "أوكسيدنتال بتروليوم"، وهي شركة نفط وغاز مقرها هيوستن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.