انخفاض أسعار القمح والذرة الأمريكية بعد مفاوضات وقف الحرب الأوكرانية - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 30 مارس 2022

انخفاض أسعار القمح والذرة الأمريكية بعد مفاوضات وقف الحرب الأوكرانية




بعد المحادثات التي عقدت في تركيا بين روسيا أوكرانيا، تراجعت العقود الآجلة للقمح الأمريكي 4% والذرة بنحو 3% أمس، حيث انتعشت الآمال في وقف إطلاق النار، وبطبيعة الحال أثرت الحرب في أرباك عملية تصدير الحبوب من منطقة البحر الأسود.

غير أن التعاملات كانت متقلبة، فتأرجحت العقود القياسية للقمح في مايو(أيار) المقبل في مجلس شيكاغو للتجارة في نطاق ضخم بلغ 96 سنتاً، من أعلى مستوى في الجلسة عند 10.68 دولارات تقريباً للبوشل في التحركات المبكرة إلى 9.72 دولاراً للبوشل.

وهبطت العقود الآجلة للقمح في مايو(أيار) المقبل في مجلس شيكاغو للتجارة نحو 42 سنتاً إلى حوالي 10.14 دولارات للبوشل عند التسوية، بينما أنهت عقود الذرة لمايو(أيار) المقبل التعاملات منخفضة حوالي 22 سنتاً إلى 7.26 دولارات للبوشل، وتراجع فول الصويا حوالي 21 سنتاً إلى 16.43 دولاراً للبوشل.

وتشهد سوق القمح اضطرابات منذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير(شباط) الماضي، والبلدان من كبار مصدري القمح. وتعد أوكرانيا أيضاً مصدراً عالمياً رئيسياً للذرة، وقد تؤدي الحرب إلى انخفاض حاد في محصول 2022 والصادرات في موسم 2022/23 القادم.

وصرح وزير الزراعة الأوكراني رومان ليشتشينكو الأسبوع الماضي، إن مساحة المحاصيل الربيعية في أوكرانيا قد تنخفض بأكثر من النصف هذا العام من مستويات 2021، إلى حوالي 7 ملايين هكتار مقابل 15 مليون هكتار كانت متوقعة قبل الحرب.

تضم المحاصيل الربيعية الحبوب مثل الشعير والذرة، بالإضافة إلى محاصيل أخرى مثل بنجر السكر وعباد الشمس وفول الصويا.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.