جوجل متهمة بالتحيز العنصري ضد الموظفين من أصل أفريقي - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأحد، 20 مارس 2022

جوجل متهمة بالتحيز العنصري ضد الموظفين من أصل أفريقي



اتهمت دعوى قضائية رفعت في المحكمة الاتحادية في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا أول من أمس الجمعة، جوجل بالتحيز العنصري الممنهج ضد الموظفين السود، وصرحت بأن الشركة تقلدهم وظائف منخفضة المستوى وتدفع لهم رواتب أقل، وتحرمهم من فرص الترقي، مما دفع السلطات الأمريكية للتحرك والتحقيق بالموضوع.وذكرت الدعوى أن جوجل تنتهج "ثقافة متحيزة عنصرياً" تحابي الرجال البيض حيث يشكل السود 4.4% فقط من الموظفين ونحو 3% من القيادة وقوتها العاملة في مجال التكنولوجيا.

وقالت مقدمة الدعوى "أبريل كيرلي"، موظفة سابقة في شركة جوجل، إن جوجل وظفتها في 2014 لتصميم برنامج توعية لكليات السود التاريخية، مضيفة أنها كشفت أن تعيينها "حيلة تسويقية" مع بدء المديرين في تشويه سمعة عملها ووصفها بأنها امرأة سوداء "غاضبة" وتجاهلوها في الترقيات.

وبيّن محامو كيرلي في الوثيقة المقدمة إلى المحكمة الفدرالية أنّ "جوجل" مسؤولة عن ممارسات متكررة تنطوي على تمييز عنصري تجاه موظفيها السود والأمريكيين من أصل أفريقي".

وأكدت كيرلي أن جوجل أقالتها في سبتمبر/ أيلول 2020، بعد أن بدأت هي وزملاؤها العمل على قائمة الإصلاحات المطلوبة، بحسب ما أفادت به وكالة رويترز.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.