عودة رائدَين روسيَين ورائد أميركي يحطم رقم قياسي للفضاء - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 31 مارس 2022

عودة رائدَين روسيَين ورائد أميركي يحطم رقم قياسي للفضاء




أعلنت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس أن رائد فضاء أميركي حطم الرقم القياسي للبقاء في الفضاء ورائدي فضاء روسيين عادوا إلى الأرض أمس، في وقت يتصاعد التوتر بين موسكو والغرب بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت الوكالة بعد نشر صور هبوط الكبسولة الروسية "سويوز" في كازاخستان في الساعة 11:28 بتوقيت غرينتش "طاقم رواد فضاء روسكوزموس "أنطون شكابلروف" و"بيوتر دوبروف" ورائد فضاء ناسا "مارك فاندي هاي" عادوا إلى الأرض".

وصل مارك فاندي هاي بعد أن سجل رقماً قياسياً جديداً لأطول رحلة فضائية لرائد أميركي من ناسا بمكوثه 355 يوماً على متن محطة الفضاء الدولية. وانضم إلى فاندي هاي رائد الفضاء بيوتر دوبروف الذي انطلق معه من بايكونور في نيسان/أبريل 2021 ويحمل الآن الرقم القياسي لأطول مهمة قام بها روسي في محطة الفضاء الدولية. أما الرائد الثالث فهو أنطون شكابلروف الذي أكمل مهمة مدتها ستة أشهر.

يعد الفضاء أحد مجالات التعاون القليلة بين روسيا والغرب التي لم تتأثر بتداعيات ضم روسيا شبه جزيرة القرم في عام 2014، لكن التوتر يتزايد في هذا المجال أيضاً.

ومن المحتمل أن تنتهي مهمة محطة الفضاء الدولية وهي برنامج تعاوني بين الولايات المتحدة وكندا واليابان ووكالة الفضاء الأوروبية وروسيا في العقد المقبل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.