أبل تعتزم تحويل آيفون إلى خدمة باشتراك شهري - patharabia

Last posts أحدث المواد

السبت، 26 مارس 2022

أبل تعتزم تحويل آيفون إلى خدمة باشتراك شهري



تعمل شركة أبل على تحويل هاتف آيفون إلى خدمة بأسلوب الاشتراك الشهري، وهي خطوة يمكن أن تحول ملكية الجهاز مماثلة لدفع رسوم التطبيق الشهرية بحسب مصادر مطلعة طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن المشروع لم يعلن عنه بعد، بحسب ما ذكر تقرير لبلومبيرغ.

وتعد هذه الخطوة أكبر تحول لشركة أبل لأسلوب المبيعات المتكررة، لتتيح للمستهلكين الاشتراك بالأجهزة لأول مرة بدلاً من اقتصار الاشتراك على الخدمات الرقمية.

ويختلف الاشتراك الشهري عن البيع بالتقسيط فلن يكون سعر الجهاز مقسماً على 12 أو 24 شهرًا. بل يكون رسمًا شهريًا متواصلاً ويعتمد على مواصفات الجهاز الذي يختاره المستخدم، وناقشت الشركة السماح لمستخدمي البرنامج بتبديل أجهزتهم بأجهزة جديدة عند طرحها سنوياً.

وقد يتيح جهاز آيفون، أكبر مصدر لمبيعات أبل، للشركة زيادة للمبيعات عند بيعه بأسلوب التقسيط، وحقق مبيعات لجهاز أكثر من نصف عائدات الشركة، أي ما يقارب 192 مليار دولار في العام الماضي.

ويختلف الاشتراك الشهري عن البيع بالتقسيط فلن يكون سعر الجهاز مقسمًا على 12 أو 24 شهراً، بل يكون رسماً شهرياً متواصلاً ويعتمد على مواصفات الجهاز الذي يختاره المستخدم.

وربما سيبقى خيار شراء آيفون متاحاً في بعض الأسواق كي لا تخسر أبل من جراء إجبار المستهلك على الاشتراك في كل الدول نظراً لأن ذلك لن يكون قابلاً للنجاح في كل الأسواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.