الاتحاد الدولي لكرة القدم يعتمد العربية لغة رسمية - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 31 مارس 2022

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعتمد العربية لغة رسمية

 



اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اللغة العربية لغة رسمية له، لتضاف إلى أربع لغات معتمدة سابقاً وهي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية.

وكان "فيفا" قد تلقى اقتراحاً بذلك في 18 ديسمبر الماضي تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية. مقترح في الثامن عشر من ديسمبر الماضي تزامنا مع الاحتفال بيومها العالمي، وجاء اعتمادها تزامناً مع تنظيم كاس العالم لكرة القدم في دولة عربية.

وجاء القرار بعد تصويت الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي، خلال اجتماع كبير لكونجرس "فيفا" اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك على هامش قرعة كأس العالم 2022، التي تقام غداً في الدوحة.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن في بيانه في ديسمبر الماضي عن مقترح اعتماد اللغة العربية داخل الاتحاد الدولي في بيان جاء فيه: "يوافق اليوم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وختام منافسات كأس العرب التي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد".

وتابع بيان الاتحاد: "تقديراً لأهمية اللغة العربية، التي يتحدث بها أكثر من 450 مليون شخص في أكثر من 20 دولة ناطقة باللغة العربية، إضافة إلى ملايين العرب في أنحاء العالم، سيقدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اقتراحاً بأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية في "الـفيفا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.