تحطم طائرة صينية ومصير الركاب لا يزال مجهولاً - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 22 مارس 2022

تحطم طائرة صينية ومصير الركاب لا يزال مجهولاً


طائرة من طراز بوينغ


بعد أن تحطمت طائرة مدنية صينية وسط الجبال أمس وعلى متنها 132 شخصاً، تابعة لشركة "تشاينا إيسترن إيرلاينز كورب الصينية" من نوع "بوينغ 737"، في مقاطعة غوانغشي جنوبي غرب الصين وسببت اشتعال الحرائق، أعلن التلفزيون الصيني الرسمي أنه لم يتم العثور حتى الآن على أي ناجين أو حتى جثث لركاب الطائرة.

وأفاد التلفزيون أن الطائرة لم يكن فيها مواطنون أجانب على متن الطائرة المنكوبة، وقالت شركة "تشاينا إيسترن": "إن سبب تحطم الطائرة "لا يزال قيد التحقيق"، ولم تتحدث عن أي تفاصيل، لكنها قدمت "تعازيها الحارة لأهالي الركاب وأفراد الطاقم الذين لقوا حتفهم في تحطم الطائرة".

وبدورها أوضحت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية، أن الطائرة تحطمت في محافظة تنغ بالقرب من ووتشو و"تسببت بحريق في الجبل"، نقلاً عن مكتب إدارة الطوارئ بالمقاطعة.

وكان موقع التحطم على بعد حوالي 150 ميلا من غوانغشي، مما يعني أن الطائرة قد قطعت حوالي 500 ميل قبل السقوط.

وأظهرت بيانات التتبع أن الرحلة كانت تسير على ارتفاع طبيعي يبلغ حوالي 30 ألف قدم، عندما دخلت فجأة في هبوط حاد، ثم استقرت الطائرة لفترة وجيزة على ارتفاع 1000 قدم قبل أن تنقطع البيانات فجأة، بعد حوالي 40 ثانية.

كما أكدت مصلحة الطيران المدني الصينية أنها قامت بتنشيط استجابة الطوارئ، وأرسلت مجموعة عمل إلى مكان الحادث، ولا تزال فرق الإنقاذ ورجال الإطفاء تعمل في موقع التحطم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.