يوتيوب يجذب منتجي البودكاست بالمنح المالية - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 9 مارس 2022

يوتيوب يجذب منتجي البودكاست بالمنح المالية

 


في محاولة جادة من موقع يوتيوب، المملوك لشركة غوغل، لاستحداث استراتيجية جديدة لجذب المزيد من مذيعي البودكاست وشبكات البودكاست إلى منصته المتخصصة بالفيديوهات لدفعهم وتشجيعهم على إنشاء نسخ فيديو من برامجهم.


وفعلياً بدأت المنصة بتقديم منح تصل إلى 300 ألف دولار لمذيعي البودكاست بهدف إقناعهم بإطلاق نسخة فيديو من البودكاست الخاص بهم عبر يوتيوب، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ في تقرير صادر عنها.


كما تقدم يوتيوب عروض بقيمة 50 ألف دولار للعروض الفردية و 200 ألف دولار و 300 ألف دولار لشبكات البث الصوتي.

وأوضح التقرير أن الأموال يمكن أن تساعد المنتجين على إنشاء نسخ مصورة من حلقاتهم أو إنشاء أنواع أخرى من مقاطع الفيديو، كما ستساعد هذه الخطوة في جلب المزيد من البرمجة الجوهرية إلى خدمة البث، وتزيد من تشكيلة البث الصوتي الخاصة بها.

هذه الأموال، التي ستمنحها منصة يوتيوب لمنتجي البودكاست، ستكون خطوة استراتيجية أكثر اكتمالاً لمواجهة تحركات منصة سبوتيفاي للسيطرة على أعمال البث الصوتي.

وأصبحت منصة الفيديو منصة بث قوية دون تكريس الكثير من الأموال لهذا التنسيق.

كما قد تكون هذه المنح الجديدة لمذيعي البودكاست الخطوة الأولى نحو استراتيجية أكثر جذباً لمواجهة تحركات منصة سبوتيفاي للسيطرة على أعمال البث الصوتي، بعد أن استحوذت في الأشهر الأخيرة على العديد من شركات البودكاست الناشئة وضاعفت المحتوى الحصري لها.

يذكر أن منصة سبوتيفاي هي خدمة رائدة للموسيقى الرقمية والبودكاست وبث الفيديو، تمنحك إمكانية الوصول إلى ملايين الأغاني وغيرها من المحتويات المتوفرة من منشئين في جميع أنحاء العالم. تقدم الوظائف الأساسية، مثل تشغيل الموسيقى، مجاناً تماماً، ولكن يمكنك أيضاً اختيار الترقية إلى اشتراك بريميوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.