الصين تسجل أعلى نسبة إصابات بكورونا منذ عامين - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 15 مارس 2022

الصين تسجل أعلى نسبة إصابات بكورونا منذ عامين

 



أفادت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الثلاثاء، أن الصين سجلت 5280 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حصيلة يومية هي الأعلى منذ عامين.

وجاء هذا الرقم القياسي في الإصابات اليومية مع تزايد تفشي المتحور أوميكرون على مستوى البلاد، حيث تم تسجيل أكثر من ثلاثة آلاف إصابة بالفيروس في مقاطعة جيلين الشمالية الشرقية، وفقا لبيانات لجنة الصحة.

ومنذ ظهور فيروس كورونا للمرة الأولى في ووهان أواخر عام 2019، نجحت الصين في كبح حالات التفشي الكبيرة من خلال استراتيجيتها "صفر كوفيد" التي تشمل عمليات إغلاق صارمة تقيد حركة مجموعات ضخمة من السكان.

وأغلقت السلطات الصينية ما لا يقل عن 11 مدينة في جميع أنحاء البلاد بسبب موجة التفشي الأخيرة، بما في ذلك مدينة شينجين معقل التكنولوجيا التي يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة.

وبيّنت مواقع تتبع الرحلات الجوية إلغاء عشرات الرحلات الداخلية في مطارات بكين وشنغهاي صباح الثلاثاء.

وأدى تفشي الفيروس في مصانع مجموعة "فولكسفاغن" في مدينة تشانغتشون الشمالية الشرقية إلى إغلاق ثلاثة مواقع الاثنين لمدة ثلاثة أيام على الأقل، وفقاً لمتحدث.

وقامت مدن أخرى مختلفة بما في ذلك شنغهاي بإغلاق أحياء ومبان، بينما حذر مسؤولو الصحة من إمكانية فرض قيود أكثر صرامة، فيما تعهد حاكم مقاطعة جيلين ببذل أقصى جهوده من أجل الوصول إلى نتيجة "صفر كوفيد" في مجتمع المنطقة في غضون أسبوع، وفق ما ذكرت وسائل إعلام حكومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.