منشورات احتيال باسم الأزهر...وبيان يحذر من التعامل معها - patharabia

Last posts أحدث المواد

الخميس، 24 مارس 2022

منشورات احتيال باسم الأزهر...وبيان يحذر من التعامل معها

 



كثرت عمليات الاحتيال باسم المؤسسات والهيئات العالمية، وذلك عبر مواقع التواصل من خلال صفحات واهمة، وهذه المرة استغل المحتالون اسم الأزهر، باعتباره أكبر مؤسسة دينية بمصر والعالم، وذلك عبر منشورات تدّعي تقديم الأزهر مساعدات مالية لمن ليس لديهم وظيفة ثابتة، مطالبة المستخدمين بتسجيل أسمائهم ومعلومات شخصية عنهم في رابط مرفق.

وأصدر بيت الصدقات والمال المصريّ التابع لمشيخة الأزهر بياناً نُشر منتصف الشهر الماضي على موقع "فيسبوك"، ينفي فيه صحة هذه المنشورات ويحذر من التعامل معها، مشدداً على خطورة منح أي معلومات شخصيّة لأصحاب هذه المنشورات مثل رقم الهاتف وأي بيانات غيره، كما أكّد البيان الصادر أن هذه المنشورات ضرب من ضروب الاحتيال لا أكثر.

وكان متحدّث باسم مشيخة الأزهر سبق أن نفى لوكالة فرانس برس صحّة ما نشر على مواقع التواصل من أخبار منسوبة للأزهر داعياً المستخدمين لاستقاء المعلومات من المنصات والصفحات الرسمية التابعة لمشيخة الأزهر فقط.

وجاء في المنشورات، أنه سيتم "صرف مكافأة قدرها ألف جنيه لجميع العمالة غير المنتظمة"، وانتشر بعضها مرفقاً بصور عليها شعار "المركز الإعلامي" للأزهر، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية".

يذكر أن فيس بوك يحذر دائماً من التعامل مع الحسابات الوهمية للحصول على أموال أو معلومات شخصية من الناس على منصته، لتجنّب الوقوع ضحية الاحتيال مثل أشخاص يطلبون منك إرسال الأموال للحصول على قرض أو جائزة، أو من يطلبون دفع رسوم للتقدم إلى وظيفة، أو يوجهون المستخدم إلى صفحة خارجيّة، كما يطالبهم بتقديم بلاغ عنهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.