كفاءات من 3 دول عربية يسهّل الاتحاد الأوروبي دخولها - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 27 أبريل 2022

كفاءات من 3 دول عربية يسهّل الاتحاد الأوروبي دخولها

 

علم الاتحاد الأوروبي 


وجهت المفوضية الأوروبية دول الاتحاد لتسهيل دخول الكفاءات العربية من مصر وتونس والمغرب، حيث اعتمد المجلس الأوروبي اللوائح المنظّمة لـ "البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي" أو "البلو كارد" في أكتوبر 2021، ، وهي التي تحدد شروط الدخول والإقامة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي من المؤهلين تأهيلاً عالياً والقادمين للعيش والعمل في الاتحاد الأوروبي.

وتبين اللوائح التوجيهية الخاصة بـ "البطاقة الزرقاء"، والتي أضيفت إليها تعديلات مكمّلة لتلك التي اعتمدت في 2009، شروط الدخول والإقامة التي يجب أن يفي بها رعايا البلدان وأفراد أسرهم والتنقل داخل الاتحاد.

ويحق لحاملو "البطاقات الزرقاء للاتحاد الأوروبي" من الانتقال بسهولة أكبر من دولة عضو إلى أخرى لكن شرط الإقامة الأولية المحددة بـ 12 شهرًا داخل إحدى دول التكتّل وبعد مضي الفترة الأساسية، سيكون بوسعهم الحصول على وثيقة "لم الشمل" لاستقدام أفراد أسرهم.

وتشرح اللوائح الجديدة نظام القبول باستقدام الكفاءات إلى دول الاتحاد الأوروبي التي تم اعتمادها "تهدف إلى جذب العمّال المؤهلين تأهيلاً عاليًا والاستفادة من خبراتهم لا سيما في القطاعات التي تواجه نقصًا في المهارات".

وتعمل القواعد الجديدة، المنظّمة لـ "البطاقة الزرقاء ء للاتحاد الأوروبي" أو "البلو كارد" على تسهيل قدوم اليد العاملة الماهرة وفق معايير أوروبية محفزة وتنقلها داخل دول التكتّل فضلا عن لمّ شمل الأسر من خلال منح الحاصلين على البطاقة "الوصول إلى سوق العمل" حسب البيان الصادر عن المفوضية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.