إيلون ماسك يعرض شراء تويتر والأمير الوليد بن طلال يرفض - patharabia

Last posts أحدث المواد

الجمعة، 15 أبريل 2022

إيلون ماسك يعرض شراء تويتر والأمير الوليد بن طلال يرفض

 

الأمير الوليد بن طلال 

رفض الأمير السعودي الوليد بن طلال أمس عرض الملياردير الأميركي إيلون ماسك لشراء موقع تويتر بالكامل نقداً مقابل 54.20 دولار للسهم، في صفقة تبلغ قيمتها نحو 43 مليار دولار.

وغرد الأمير في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر، والذي يملك أسهماً فيه: "لا أعتقد أن العرض الذي قدمه إيلون ماسك يناسب القيمة الجوهرية لموقع تويتر، نظراً لتوقعات نموه... كوني أحد أكبر المساهمين منذ فترة طويلة في تويتر، شركة المملكة القابضة وأنا نرفض هذا العرض".

أتى عرض الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، شراء تويتر، بعد أيام فقط من إعلانه رفضه الاستمرار في عضوية مجلس إدارة تويتر.

ووضحت تويتر أمس، أن ماسك، الذي يمتلك حالياً نحو 9 في المئة من أسهمها ما يجعله أكبر مساهم في الشركة، قدم خطاباً إلى الشركة يوم الأربعاء، يعرض فيه شراء تويتر بالكامل، وعرض ماسك 54.20 دولارا للسهم، وقال إن "هذا السعر هو عرضه الأفضل والأخير".

وأعرب ماسك عن رغبته بأن تكون منصة تويتر مجالاً لحرية التعبير في جميع أنحاء العالم، ولكنه يدرك أن الشركة لن تزدهر ولن تخدم تلك الضرورة المجتمعية في شكلها الحالي، إذ تحتاج للتحول إلى شركة خاصة.

وارتفعت أسهم تويتر إلى 47.83 دولارا، بزيادة 4.3%، لكن أقل بكثير من سعر عرض ماسك، في إشارة إلى أن بعض المستثمرين قد يشكون في إتمام الصفقة، وما يزال السهم منخفضاً عن أعلى مستوى له في 52 أسبوعا عند حوالي 73 دولاراً.

وذكرت تويتر أنها تلقت عرض ماسك وستقرر ما إذا كان من مصلحة المساهمين قبوله أو الاستمرار في العمل كشركة مطروحة للتداول العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.