مزايا مخفية لواتساب تسهل استخدامك له - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 13 أبريل 2022

مزايا مخفية لواتساب تسهل استخدامك له




يتمتع تطبيق واتساب للدردشة بالعديد من المزايا المجهولة لكثير من مستخدميه برغم شهرة التطبيق الواسعة، والذي يعد الأكثر استخداماً في العالم وتجاوز عدد مستخدميه 2 مليار.
ويحتوي التطبيق على حيل مخفية تسهل استخدامه وتبسطها للغاية كما توفر الوقت والجهد منها:

* إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو والصور في معرض الصور بهاتفك. وتعد أحد أكثر الجوانب المحبطة في واتساب هو أنه يقوم بتنزيل الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا من محادثاتك إلى معرض صور هاتفك عندما تأتي لمشاهدتها، مما يؤثر على المساحة الموجودة لديك، والحل هو إيقاف تخزينها هذا عن طريق فتح تطبيق واتساب ثم تحديد الإعدادات، ثم توجه إلى Media Auto-Download، حيث ستجد ثلاثة خيارات: عند استخدام البيانات الخلوية، وعند الاتصال على شبكة Wi-Fi، وعند التجوال، قم بتعطيل التنزيلات التلقائية عن طريق إلغاء تحديد جميع الخيارات الثلاثة، الصور والصوت والفيديو.

* استخدام ميزة الرسائل المؤقتة أو رسائل التدمير الذاتي ويمتلك واتساب ميزة رسائل التدمير الذاتي، والتي تحمي المعلومات الحساسة التي قد ترسلها إلى مستخدمين آخرين عن طريق حذف نفسها تلقائيًا بعد مرور بعض الوقت.
وتفعيل هذه الميزة يتم عن طريق لمس اسم جهة الاتصال في الدردشة، ثم حدد خيار الرسائل وقم بتشغيل مفتاح الرسائل المؤقتة.

* عرض تفاصيل الرسالة كوقت تسليم الرسالة أو قراءتها وذلك بسحب إلى اليسار على الرسالة التي أرسلتها لعرض هذه الإحصائيات على هاتفك الآيفون، ويمكن لمستخدمي هواتف أندرويد الضغط لفترة طويلة على رسالة، ثم النقر فوق زر القائمة متبوعًا بالمعلومات.

* تثبيت المحادثات المهمة لتظهر أولًا لسهولة البحث عن محادثات بعينها بحيث تظهر دائماً على رأس قائمة المحادثات لديك فور أن تفتح صفحة الرسائل الواردة في تطبيق واتساب.
ويمكن تفعيل هذا الخيار على هواتف أندرويد من خلال الضغط لفترة قصيرة على محادثة معينة ثم ضغط أيقونة الدبوس التي تظهر أعلى شاشة التطبيق، أما في هواتف آيفون فيمكن الضغط على محادثة معينة وسحبها لجهة اليمين ثم الضغط على خيار التثبيت.

* البحث في دردشة محددة إذا كنت تريد البحث في دردشة معينة بدلاً من جميع الدردشات، فهذا ممكن أيضًا، وربما أجريت محادثة حول مكان اجتماع معين، أو أرسلوا لك رقم الاتصال الآخر.
هواتف آيفون: ادخل على الدردشات ثم دردشة محددة ثم انقر فوق معلومات الاتصال في الجزء العلوي ثم بحث الدردشة ثم اكتب في شريط البحث الذي يظهر أعلى تلك الدردشة المحددة.
هواتف أندرويد: الدردشات ثم دردشة محددة ثم افتح القائمة أعلى اليمين ثم بحث ثم اكتب في شريط البحث الذي يظهر أعلى تلك الدردشة المحددة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.