مبادرة جديدة تقدمها "نتفليكس" لتمكين المخرجات العربيات - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 19 أبريل 2022

مبادرة جديدة تقدمها "نتفليكس" لتمكين المخرجات العربيات




تسعى منصة "نتفليكس" لدعم المخرجات العربيات وإحياء مشاريعهن الفنية والوثائقية وذلك بالشركة مع الصندوق العربي للثقافة والفنون (AFAC) الذي سيقدم منحة قدرها 250 ألف دولار لخمسة منتجات ومخرجات عبر صندوق نتفليكس للإنصاف الإبداعي.

وأطلق الصندوق العالمي لشركة البث، الذي سيقدم الدعم المالي لصانعات الأفلام في العالم العربي، في أوائل عام 2021 لدعم رواية القصص الأكثر شمولية وتنوعًا، وعمل الصندوق مع أكثر من 25 منظمة على الصعيد العالمي في أشهره الاثني عشر الأولى.

وضع الصندوق قائمة مختصرة بخمسة مشاريع من جميع أنحاء المنطقة، بقيادة نساء من تونس، ولبنان، والمغرب.

تحتوي قائمة المخرجات العربيات: أسماء المدير من المغرب، لفيلمها الوثائقي The Mother of All Lies، ومن لبنان، للجانب الخيالي، ديالا قشمر لفيلم From the Other Shore، وجنى وهبي لفيلم The Day Vladimir Died، وتانيا خوري لفيلم Manity، وتم اختيار سارة عبيدي من تونس لـفيلم My Name Is Clara.

وقالت المديرة التنفيذية للصندوق العربي للثقافة والفنون، ريما مسمار، إن هذا هو التعاون الثاني مع نتفليكس، وهذه المرة لدعم النساء في السينما"، وأضافت: "أن الصندوق العربي للثقافة والفنون أنشأ مع نتفليكس صناديق المشقة لمساعدة عمال المنطقة خلال جائحة كوفيد-19".

كما دعمت شركة البث البرامج العربية خلف للمخرجات، والتي تشمل الدراما الأردنية "مدرسة الروابي للبنات"، والدراما المصرية "البحث عن علا".

جاء هذا الإعلان بعد أن تم الكشف في 28 مارس/آذار 2022، أن نتفليكس تشاركت مع المجموعة الوطنية للصناعات الإبداعية (NCIG) العام الماضي لإطلاق برنامج المختبر "Lab 6x6 program" لمساعدة ستة كتاب سيناريوهات إقليميين على تجربة إنشاء المحتوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.