آخر ظهور.. ميزة جديدة للتخلص من الإحراج في واتس أب - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 25 أبريل 2022

آخر ظهور.. ميزة جديدة للتخلص من الإحراج في واتس أب



قد يكون المرء متصلاً بتطبيق واتس أب للاطلاع على بعض الرسائل الواردة، وفي الوقت ذاته لا يرد أن يعرف الآخرون أنه موجود (أون لاين)، وهو في حالة لا تتيح له الرد على الرسائل.

مثل هذه الحالة من "الخصوصية" وجدت لها إدارة واتس أب حلاً ينهي الإحراج، وبحسب موقع تلفزيون RTL الألماني، فإن الحل يمنح المستخدمين الراغبين خصوصية وسرية أكثر مستقبلاً عند دخولهم للتطبيق وخروجهم منه.

وذكر الموقع أنه يمكن تنشيط خاصية جديدة لمنع بعض الأشخاص الموجودة أرقامهم في جهات الاتصال، من رؤية الحالة المسماة "آخر ظهور" من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم إلى الحساب، ومنه إلى الخصوصية، وبعده إلى خاصية "آخر ظهور" ثم التوجه إلى جهات الاتصال الخاصة وعمل استثناء لبعض "الأشخاص".

وقد أصبح الإصدار التجريبي الذي يحتوي هذه الخاصية الجديدة متاحاً قبل أسابع عدة لمن يستخدمون هواتف "أندرويد"، وبات حالياً متاحاً كذلك لمن يستخدمون هواتف "آيفون". وعند نجاح الاختبار في الإصدار التجريبي، فإنهعلى الأرجح سوف يتم طرح هذه الخاصية الجديدة لجميع المستخدمين في العالم خلا الفترة القريبة المقبلة.

إلى ذلك، عن طريق الخاصية المسماة "آخر ظهور" على تطبيق "واتساب"، يمكن لجهات اتصال محددة، أن تتعرف على المرة الأخيرة التي كان فيها المستخدم موجوداً على التطبيق.

ولغاية اليوم، فإن خدمة تبادل الرسائل والمكالمات تسمح للمستخدمين بمشاركة هذه المعلومة مع مجموعات محددة، من خلال السماح لـ"الجميع" برؤيتها أو أن الأمر يقتصر على "جهات الاتصال فقط" أو يتجه المستخدم إلى الخيار الآخر وهو: "لا أحد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.