فتوى "بيع الطعام للكافر" تشعل الجدل في مصر - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 13 أبريل 2022

فتوى "بيع الطعام للكافر" تشعل الجدل في مصر


الداعية محمد صالح المنجد

أثارت فتوى نشرت اليوم في جريدة "المصري اليوم" الكثير من الضجة والجدل على مواقع التواصل، مما اضطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري للتحرك بشكل عاجل حيث قرر استدعاء الممثل القانوني للجريدة واعتبر الفتوى "إثارة للفتنة والحض على التمييز بين المواطنين".

وحملت الفتوى المنشورة بصفحة مخصصة لشهر رمضان في الجريدة، عنوان "ما حكم بيع الطعام في نهار رمضان للكفار؟"، ونقلت الجريدة رد الداعية السوري "محمد صالح المنجد"، في تعريف بالشيخ الذي وُلد في سورية لوالدين فلسطينيين، وهو يعيش منذ عقود في السعودية، وذلك يحرض على الكراهية ضد المواطنين المصريين من غير المسلمين، وكل من لا يدين بدين الإسلام وينسف كل قيم المواطنة والتعددية.

وأوضح المجلس في بيان له، أن إدارة الرصد بالمجلس الأعلى رصدت الواقعة ضمن متابعة نشاط المواقع الإلكترونية والصحفية، وبناء على ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي من انتقادات حادة وهجوم عنيف على الجريدة.

واضطرت جريدة المصري اليوم إلى حذف المنشور الخاص بالفتوى من صفحتها على موقع فيس بوك ومن الموقع الإلكتروني لها، وأصدرت بياناً تعتذر فيه عن الخطأ في نشر الفتوى، فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الفتوى المنشورة في الصحيفة الورقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.