مبادرة لنشر ثقافة "الحقيقة تكمن بالصورة الكاملة" في باريس - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 18 أبريل 2022

مبادرة لنشر ثقافة "الحقيقة تكمن بالصورة الكاملة" في باريس

 


باريس: فابيولا بدوي

مبادرة جديدة من نوعها فكرة وتنفيذا، ابتكرتها بلدية الدائرة الثالثة عشر في باريس، لنشر ثقافة الابتعاد عن ثقافة الأحكام السريعة والمطلقة التي غالبا ما تتسبب في نشر الكراهية وثقافة عدم التسامح
تؤكد الفكرة ببساطة على العديد من الجوانب السلوكية والفكرية في حياتنا، أولها أننا يجب أن نمتلك قدرة على التأمل في كل ما نراه، بدلاً من الحكم على الأشخاص والأحداث من جانب واحد فقط.
ثاني الأشياء التي سنكتسب من خلالها قدرة على تكوين أحكام صحيحة هي ألا نكتفي بمعرفة جزء منها فقط، فعلى الرغم من معرفتنا الكاملة لهذا الجزء أو غيره إلا أن أجزاء أخرى قد تكون غائبة عنا.
الشيء الثالث، الذي حرصت هذه المبادرة التأكيد عليه، أن الجمال يمكن أن يكمن أو يتجسد في الأشياء التي لا تستدعي انتباهنا على الإطلاق.



تتلخص هذه المبادرة التي بدأت في جانب من محطة مترو بالدائرة الثالثة عشر، في رسم لوحة كبيرة بألوان زاهية في المسافات الفاصلة بين الدرج. هذه المسافات التي لا تعني أي شيء للصاعدين أو الهابطين، هذه اللوحة لا يمكن رؤيتها كاملة إلا من على مسافة منها، ومع صعود كل درجة من الدرجات يختفي جزء منها وتغدو بقية الأجزاء لا معنى لها.



هي فكرة الرؤية المتكاملة وعدم الاستهانة بأي جزء مهما كان صغيراً في رؤيتنا هذه، والأهم من كل ذلك هو أهمية رؤية الصورة كاملة لخطواتنا قبل أن نبدأ في الصعود حيث هذه اللوحة لا يمكن رؤيتها كاملة أبداً للهابطين إلى رصيف المترو.
هي فكرة سوف يتم تعميمها في كل درج هذه المحطة لتروي الكثير من خلاصة الحكمة فقط من خلال اللون والريشة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.