جوجل تشدد قوانينها على تسجيل المكالمات وحيل لتفاديها - patharabia

Last posts أحدث المواد

السبت، 23 أبريل 2022

جوجل تشدد قوانينها على تسجيل المكالمات وحيل لتفاديها

 



منذ سنوات وشركة جوجل تمنع تطبيقات تسجيل المكالمات عبر أجهزة أندرويد، وتضع الكثير من القوانين الصارمة لتحول دون تمكين المستخدمين من هذه الميزة.

وشددت جوجل إجراءاتها، بخصوص هذا الأمر، باتخاذها منذ أيام قراراً جديداً، أعلنت من خلاله إلغاء أذونات Accessibility API الخاصة بتطبيقات تسجيل المكالمات.

وجاء هذا القرار، بعدما منعت جوجل تطبيقات التسجيل من استعمال ميكروفون أجهزة أندرويد، وهو ما تحايلت عليه الأخيرة باستخدام واجهة برمجة تطبيقات، تمكنها من الوصول إلى الجهاز لجعل تسجيل المحادثات الهاتفية ممكناً.

ومن المفترض، أن يطبق القرار من بداية 11 أيار المقبل،أي أنه لا يزال بإمكان المستخدم استخدام خيارات الجهات الخارجية حتى ذلك الحين، بحسب ما ذكره تقرير نشرته "lifehacker".

ولذلك حدد التقرير 4 حيل تمكن مستخدمي أندرويد من تسجيل المكالمات، لتجنب هذا الأمر، وهي كالتالي:
- التأكد مما إذا كان تطبيق المكالمات الافتراضي بهاتفك يحتوي على ميزة التسجيل، فتسمح جوجل لتطبيقات الاتصال المحملة مسبقًا من الطرف الأول بتسجيل المكالمات، ولن يتغير ذلك في 11 ايار.

وتتمتع هذه التطبيقات بإمكانية الوصول إلى مصدر الصوت للمكالمة الهاتفية، وهو ما لا توفره جميع التطبيقات الأخرى.
ويمكن الوصول إلى مصدر الصوت من خلال أجهزة Google Pixel وهواتف Xiaomi.

- في حال امتلاكك لـ Google Pixe، يجب التحقق من أن هذا الجهاز مدعوم في محل الإقامة، فبعض البلدان، كالولايات المتحدة، التي تدعم هذه الميزة، قد تحظر جوجل فيها تسجيل المكالمات.

وفي حال لم يكن تطبيق "Dialer" الخاص بهاتفك يحتوي على هذه الميزة، أو إذا كنت تعيش في بلد لا تتوفر فيه الميزة، فستحتاج إلى اللجوء لحل، يتمثل في إجراء مكالماتك على مكبر الصوت، ثم إعداد جهاز آخر للتسجيل من هناك.

- أما الخيار المعقد، يكون متاحًا في حال كان لديك قدرة على التسجيل مباشرة على هاتفك، من خلال عملية يطلق عليها "تجذير جهاز أندرويد".

وتسمح هذه العملية بالوصول إلى الأنظمة التي لا يمكنك عادةً الوصول إليها، مما يعني أنه يمكنك السماح لتطبيقات مثل مسجلات المكالمات بتجاوز القيود التي تنفذها جوجل عادةً.
رغم هذا، ربما لا تعمل بعض تطبيقات التسجيل حتى إذا اكتشفت الجذر.

- أما الطريقة الأخيرة والوحيدة المتاحة إذا ما فشلت كل المحاولات السابقة لتسجيل المكالمات الهاتفية مباشرة على جهاز أندرويد، هو تحميل تطبيق "Call Recorder".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.