ماسك يغرد: "هل تويتر يحتضر" والقلق يسيطر على موظفيه - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأحد، 10 أبريل 2022

ماسك يغرد: "هل تويتر يحتضر" والقلق يسيطر على موظفيه

 

إيلون ماسك

بعد أن استحوذ الملياردير الأمريكي ورئيس شركة تسلا إيلون ماسك على 9.2% من أسهم تويتر، بحسب ما أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية الأسبوع الماضي، وتسجيل ارتفاع لأسهم الشركة بنحو 25% خلال التداول ما قبل السوق، بدأ بوضع مقترحات واستفتاءات ونشرها على منصة تويتر، التي يمتلك فيها الحصة الأكبر.

وتساءل ماسك في تغريدة له: "هل تويتر تحتضر" ويبدو في سؤاله أنه يشكك بفرص بقاء منصة تويتر مستمراً في مكانته. وبعدها نشر استطلاعاً سأل فيه متابعيه إن كانوا يؤيدون تحول مقر تويتر إلى مركز رئيسي للمشردين الذين يعيشون بلا مأوى بما أن لا أحد يعمل فيه، بحسب ما غرّد.

أفضل حسابات على تويتر

أعاد ماسك نشر تغريدة من World of Statistics، والتي توضح وضع الحسابات العشرة الأكثر متابعة في العالم بمنصة تويتر، لكنها نادراً ما تغرد أو تنشر القليل جداً من المحتوى، وفقاً لما غرد.

وبحسب الإحصائيات فإن أفضل 10 حسابات الأكثر متابعة على منصة تويتر، يأتي حساب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما أولاً، وبعدها نجم البوب جاستن بيبر، والمغنية كايتي بيري، والمغنية ريهانا، ونجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المغنية الأمريكية تايلور سويفت، تليهم الليدي جاجا، الملياردير إيلون ماسك، رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، وحساب برنامج "إلين شو"، على التوالي.

إلا أنه أوضح في الوقت نفسه إلى أن سويفت على سبيل المثال، لم تغرد أي تغريدة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في حين لم ينشر بيبر سوى مرة واحدة فقط على مدى عام كامل.

ذعر موظفي تويتر

وأثار ماسك موجة من التكهنات بعد أن ألمح احتمال ادخال بعض التعديدلات على المنصة الشهيرة، خصوصاً عقب شراء حصة في أسهمها.

وعدّ البعض أن مثل هذه التغريدات حركات استفزازية من الملياردير الأميركي الذي أثار ذعراً بين موظفي الشركة نفسها بشأن مستقبل وقدرة الشركة على إدارة المحتوى.

وعلى الرغم من تأكيد تويتر هذا الأسبوع أن مجلس الإدارة لا يتخذ قرارات سياسية، أعرب 4 من موظفي المنصة لرويترز عن قلق عميق حول قدرة ماسك على التأثير على سياسات الشركة حول المستخدمين المسيئين والمحتوى الضار.

كما رأوا أن وجوده في مجلس الإدارة، سيضعف إمكانية جعل تويتر مكاناً للخطاب الصحي، وربما تسمح برواج لهجمات التصيد والغوغاء بسبب آرائه.

يذكر أن إيلون ماسك أصبح الملياردير الأول على قائمة فوربس لمليارديرات العالم بثروة تقدر قيمتها بحوالي 274.3 مليار دولار حتى 9 أبريل 2022. وحصته في تويتر تبلغ قيمتها الآن أكثر من 3 مليارات دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.