اعتقال طبيب تجميل مغربي حاصل على الوسام الملكي بتهمة الإتجار بالبشر - patharabia

Last posts أحدث المواد

الثلاثاء، 5 أبريل 2022

اعتقال طبيب تجميل مغربي حاصل على الوسام الملكي بتهمة الإتجار بالبشر


الطبيب حسن التازي وزوجته


اعتقلت السلطات الأمنية طبيب تجميل معروف، يدعى حسن التازي، رفقة زوجته، وعدد من موظفي مشفاه الخاص، في مدينة الدار البيضاء المغربية، مساء أول من أمس، بأمر من الادعاء العام، وذلك بتهمة الاتجار بالبشر، عن طريق استدراج أشخاص، واستغلال حالة ضعفهم، وحاجتهم، وهشاشتهم، لغرض الاستغلال في القيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية.

لائحة اتهامات واسعة

وأحالت النيابة العامة (الادعاء العام) المعتقلين، وعددهم خمسة، على قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في حالة اعتقال.
كما شملت الاتهامات التلاعب بالفواتير، وبأموال تبرع بها محسنون، لفائدة فقراء ومعوزين، قصد إجراء عمليات جراحية، إضافة إلى تهم المشاركة في النصب والتزوير بمحررات تجارية، واستعمالها في صنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة، والغش والتصريح الكاذب، والزيادة غير المشروعة في الأسعار، واستغلال ضعف المستهلك وجهله.

واتسعت لائحة التهم لتشمل جنحة "المشاركة في تسجيل وتوزيع صور أشخاص من دون موافقتهم"، وذلك في توضيح لما كان يفعله الطبيب التازي من عادة تصوير عدد من عمليات الشفط التي يجريها على نساء، وهن عاريات، وبثها عبر صفحته في "فيسبوك".

تورط بتكوين عصابة إجرامية

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان صادر عنها، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحالت 8 أشخاص، من بينهم سيدة، ومالك مشفى خاص، وعدد من العاملين والمسؤولين، على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، إثر تورطهم بقضية تتعلق بالنصب، والاحتيال، والتزوير، واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.
وأوضح البيان أن المعطيات المتعلقة بالبحث، أظهرت تورط المشتبه بهم في تكوين عصابة إجرامية تستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين، تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يُقدم العلاج لهم في المصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم؛ حيث تُرفع قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي، قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.
وأُخضع المشتبه فيهم الثمانية لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة، قبل أن يُقدَّموا أمام قاضي التحقيق، بحيث تقرر متابعة 5 منهم في حالة اعتقال، ومتابعة الباقي في حالة إفراج.
التازي حاصل على الوسام الملكي


يذكر أن هذه "الفضيحة" جاءت بعد عام ونيف من حصول التازي على "وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة"، الذي منحه له الملك محمد السادس في فبراير من سنة 2021، والذي يوفر الحماية للحاصلين عليه، وذلك بعد أن اشتُهر بإجراء عمليات جراحية "تطوعية" لفائدة أشخاص معوزين يعانون من عيوب جسدية، واتضح أنه كان يستغل تلك العمليات من أجل حصد مبالغ مالية من طرف متبرعين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.